الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة فرح ومرح للأطفال ذوي الاعاقة في بيت كاحل

نشر بتاريخ: 05/12/2013 ( آخر تحديث: 05/12/2013 الساعة: 16:27 )
الخليل- معا - اقيم اليوم في بلدة بيت كاحل شمال غرب الخليل يوم ترفيهي للأطفال ذوي الاعاقة وأهاليهم ورشة فرح ومرح بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع ذوي الاعاقة الذي يصادف الثالث من كانون الاول من كل عام.

وجاءت الورشه في اطار الفعاليات التي تنظمها لجان العمل الصحي ضمن برنامج تحسين الاوضاع المعيشية ودمج حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة في المجتمع الفلسطيني والذي ينفذ بالتعاون مع الحركة الاسبانية من اجل السلام ومؤسسة "اوكسفيم" الدوليه للعدالة ألاقتصاديه والاجتماعية.

وتخلل الورشة التي شارك فيها عشرات الاطفال وذويهم وممثلين عن مؤسسات المجتمع المحلي في البلدة عروض مسرحيه وترفيهية لفرقة الرواد من مخيم عايده في بيت لحم ورسم على الوجوه ووصلات من الدبكات الشعبية الفلسطينيه مع الاطفال المعاقين، الى جانب كلمتي شكر وترحيب وتعريف بالنشاط قدماها فداء مناصره من لجان العمل الصحي وعلي هاني عقيل عن لجنة الدعم والمساندة الطوعية لبرامج دعم ودمج حقوق المعاقين في بيت كاحل.

وأشارت هيفاء الحافظ مرشدة التأهيل في مكتب لجان العمل الصحي في البلده ان هناك ما يزيد عن " 280 " حالة اعاقة في البلدة تحتاج الى الرعاية الدائمة والتأهيل والمساندة من خلال انشاء مركز مختص في ذالك.