الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة وصناعة بيت لحم تلتقي مدير مكتب العمل

نشر بتاريخ: 05/12/2013 ( آخر تحديث: 05/12/2013 الساعة: 16:25 )
بيت لحم - معا - استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة بيت لحم سمير حزبون وأعضاء مجلس الادارة كل من سامي ثلجية وعيسى موسى وضرار عابدين وماجدة سلسع مدير مكتب العمل في بيت لحم علي قديمات لبحث ومناقشة العديد من القضايا المشتركة لدى الطرفين.

في بداية اللقاء رحّب حزبون رئيس المجلس بالضيف، وأشار إلى أهمية عقد مثل هذه اللقاءات لتعزيز العلاقات بين المؤسسات التي من شأنها خدمة أرباب العمل والعمال بما يتلاءم مع المصلحة العامة.

وتطرّق إلى موضوع السلامة العامة وضرورة تحديد المرجعية فيه والمهام المترتبة عليه والإجراءات المتبعة في جباية الرسوم، ودعا إلى وضع آلية مشتركة لتنفيذ حلقات توعية من خلال لجنة الحوار الاجتماعي والاقتصادي مع أصحاب العمل.

من جانبه أوضح قديمات أن مسؤولية مكتب العمل في موضوع السلامة العامة هو سلامة وصحة العامل في موقع المنشأة، وأكّد على ضرورة عقد ورشات توعية بحضور خبير خارج اطار الحكومة وأصحاب العمل والعمال لتشكيل اضافة نوعية على ورشات العمل، وإبداء الرأي من خلال القوانين العالمية والخبرات الدولية.

في نهاية اللقاء اتفق الطرفان على العمل سوياً في اجراء الزيارات الميدانية للمنشآت الاقتصادية، وتعزيز مفهوم التعاونيات الشبابية التي من شأنها محاربة البطالة في محافظة بيت لحم، وتشجيع العاطلين عن العمل في انشاء مشاريع صغيرة للمساهمة في التنمية.