السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"أسرى فلسطين" ينشر تفاصيل تعليق إضراب الأسير علاء حماد

نشر بتاريخ: 05/12/2013 ( آخر تحديث: 05/12/2013 الساعة: 17:10 )
القدس - معا - قال مركز أسرى فلسطين للدراسات بان الأسير علاء حماد علق إضرابه عن الطعام أول أمس الثلاثاء في إطار اتفاق مع إدارة مصلحة السجون التي وعدت بالاستجابة لمطالبه، مؤكدا بانه في حال لم تستجب سيقوم باستئناف إضرابه مرة أخرى يوم الأحد القادم، وهو موعد انتهاء المهلة المتفق عليها مع الادارة.

وأوضح المركز بان ما دفع الأسير للتوصل لاتفاق مع إدارة السجون وتعليق إضرابه هو تدهور حالته الصحية لحد خطير جدا حيث أصيب بنزيف داخلي مع إسهال شديد بسبب وجود جرثومة في المعدة، وان استمراره في الإضراب سيؤدي لاستفحالها، لعدم وجود طعام ولن ينفع معها العلاج أو المسكنات كما أكد الأطباء.

وأشار المركز إلى أن الأسير حماد تعرض لضغوطات شديدة من قبل سلطات الاحتلال لان يطالب بحقه فقط ، ولا يتحدث باسم مجموع الأسرى الأردنيين ، مستنكرا موقف الحكومة الأردنية التي أرسلت قنصلها في اليوم الأربعين للإضراب، وكان لسان حاله يقول "لن نقدم لكم شيئاً وانتم تدفعون بأنفسكم للموت".

وطالب الأسير حماد بزيارة الأسرى الأردنيين جميعا، وبضمان ذلك بالتوقيع من وزارة الخارجية الاردنية والجانب الإسرائيلي.

وكانت تفاصيل الاتفاق كما جاء على لسان الأسير حماد كالتالي:
أ‌- يوم الخميس يحضر ستة من أقاربي من الدرجة الثانية لزيارتي في مستشفى سجن الرملة.

ب‌-يوم الخميس وبناء على اتصال لي مع زوجتي تحصل على فيزا هي وجميع أولادي من اجل زيارتي يوم الأحد 8-12-2013 وهذه الزيارة مفتوحة لمدة اربع ساعات في ساحة القسم وليس في غرفة زيارة مغلقة واستطيع فيها الحصول من اهلي على الملابس والأحذية والكتب والطعام .

ت‌-إجراء عملية ليزر لعيوني بشكل عاجل.

ث‌-عدم اعتراض مصلحة السجون على حقي في الإفراج بعد انقضاء ثلثي المدة(الشليش).

ج‌- إزالة العقوبات المالية التي فرضت علي بسبب الإضراب.

1- مرة أخرى هذا الاتفاق مشروط ومحدد بزمن وفي حال عدم الالتزام سوف أعود للإضراب مهما بلغ الثمن فلا مجال لمزيد من الخداع والكذب والمهانة من الطرفين فنحن الأسرى الأردنيين تضيع حقوقنا منذ أكثر من عشرين عاما.

2- أخيرا اشكر لكم وقفتكم وتضامنكم وتفاعلكم وأرجو إن تترقبوا جيدا ما ستؤول اليه الأمور يوم الأحد القادم حتى ننظر بعين اكثر قوة وحزما للرد على الأسلوب اللاانساني الذي تنتهجه حكومة الاحتلال والحكومة الأردنية بحق اسري الكرامة والعزة.