الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعة في كأس السلة: 3 لقاءات وابداع وبير زيت "ابرز عنوان"

نشر بتاريخ: 05/12/2013 ( آخر تحديث: 07/12/2013 الساعة: 11:11 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - جولة اخرى من جولات بطولة كأس فلسطين لكرة السلة التي انطلقت اولى جولاته يوم الاربعاء بمباراة كان ابطالها فريقي دلاسال القدس واهلي القدس ، وجرت احداثها على صالة العمل الكاثوليكي وانتهت بفوز الدلاساليون بالنتيجة 82/69 الجولة الجديدة سيكون مسرحها صالتي السرية بمدينة رام الله والفارعة في مخيم الفارعة الى الشرق من مدينة نابلس.

ثلاثة فرق تلحمية ستغادر بيت لحم، فريقان منها سيغادران الى رام الله وهما الارثذوكسيان بيت لحم وبيت جالا والثالث فريق ابداع سيغادر الى الفارعة في مسافة اطول.

ثلاث مباريات تجري الجمعة، الاولى تجمع فريق الاخوة من فرق الدرجة الثانية بقيادة الحكم والمدرب عنان دراغمة في اختبار صعب مع فريق ارثوذكسي بيت جالا احد فرق الدرجة الممتازة والذي يضم العديد من النجوم من امثال ابو رمان وبهنان والمكركر بالإضافة الى المعتق قطان، هذا الفريق الذي اثبت جدارته في العديد من المباريات في الدوري العام وكذلك في بطولة الاستقلال التي احتضنتها مدينة بيت لحم وشاركت فيها العديد من الاندية السلوية.
|250869|
المباراة ستكون فرصة امام فريق الاخوة الذي تشكل حديثا مقارنة بفريق ارثوذكسي بيت جالا الطاعن في الكبر فرصة للاخوة لاثبات وجودهم واستعراض مهاراتهم امام فريق عريق كفريق بيت جالا .

وستكون صالة السرية مسرحا للمباراة عند الساعة السادسة مساء.

المباراة الثانية تجمع فريق ارثوذكسي بيت لحم من فرق الدرجة الاولى مع فريق سيلة الظهر الفريقان يلتقيان في منطقة الوسط في صالة السرية عند الساعة السابعة والنصف مساء.
|224379|
فريق الارثوذكسي يضم العديد من نجوم كرة السلة ولم يحالفه الحظ للبقاء في عداد فرق الدرجة الممتازة بالرغم من ان لهذا الفريق باع طويل في مقارعة الكبار ولعل النتائج التي حصل عليها ويحصدها سواء في مبارياته الودية او البطولات التنشيطية والتي كان اخرها بطولة الاستقلال تثبت علو كعب هذا الفريق وجدارته في ان يكون بين الكبار.

ماذا سيفعل صالح البندك يوم الجمعة في ظل نظام بطولة الكأس الذي يقضي بخروج المغلوب من مرة واحدة أمام فريق السيلة الذي يريد ان يثبت وجوده ؟؟

المباراة الثالثة
لعل الخبر الذي نشر قبل ايام عن ان جمهور مخيم الفارعة ينتظر لقاء ابداع وبير زيت بفارغ الصبر هذا الخبر يختصر المشهد الذي نود قوله او عرضه فالجماهير تنتظر اللقاء الذي يمكن ان نقول عنه انه الاقوى من بين لقاءات الكأس التي ستجري حتى نهاية الجولة الثانية.

بير زيت وابداع يلتقيان على صالة الفارعة الساعة السابعة من مساء الجمعة، فريق بير زيت الذي لم يقدم العرض المطلوب منه في بطولة الاستقلال الاخيرة وخرج من الدورر الاول للبطولة يلاقي فريق ابداع الناقص العدد والذي لا يوجد على مقاعد الاحتياط أي لاعب وهذا ما ظهر في المباراة الاخيرة امام دلاسال القدس عندما اصيب لاعبه المتألق يحيى الخطب ولعب الفريق فيما تبقى من اللاعبين وبالرغم من ذلك استطاع عن يتجاوز ابناء العاصمة الذي فاز بلقب البطولة بفارق النقاط .
|250354|
ولا نعرف اذا ما كان يحيى الخطيب سيتحامل على نفسه وآلامه ويشارك في هذه المباراة ، وسواء لعب يحيى ام لم يلعب فالفريقان يضمان نخبة من النجوم منهم اياد عبد الله وعبد الله جبر وأبناء جفال اما بير زيت فيضم احمد ياسر ومصطفى ياسر وقهار ابو دية وشادي عواد واينار عودة.

وما ان تنتهي هذه الجولة حتى يكون عشاق كرة السلة على موعد مع مباراة السرية وارثذوكسي ثقافي بيت ساحور يوم السبت 7/12/2013 على صالة العمل الكاثوليكي ودائما الساعة السابعة مساء .

جدول المباريات الجمعة 6/12/2013 :
الاخوة + ارثوذكسي بيت جالا - صالة السرية - الساعة 6
ارثوذكسي بيت لحم +سيلة الظهر - صالة السرية - الساعة 7.30
ابداع الدهيشة + بير زيت - صالة الفارعة - الساعة 7
|206987|