الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع اتحاد العاملين في الهيئات المحلية في محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 05/12/2013 ( آخر تحديث: 05/12/2013 الساعة: 22:55 )
الخليل– معا – بدعوى من اتحاد العاملين في الهيئات المحلية في محافظة الخليل استضافة بلدية بني نعيم ممثلي النقابات في الهيئات المحلية ومدراء البلديات والمدراء الماليين وذلك لمناقشة تطبيق نظام تقاعد موحد لكافة بلديات المحافظة الغير مطبق بها هذا النظام مسبقا, ومناقشة كافة الاجراءات الخاصة بتطبيق هذا النظام داخل البلديات وذلك من اجل الخروج بنظام تقاعد موحد يضمن حقوق العالمين في الهيئات المحلية وضمان حياة كريمه لهم.

في البداية رحب رئيس بلدية بني نعيم علي الطرايرة بالمشاركين مؤكدا على اهمية الخروج بنظام تقاعد موحد لكافة الهيئات المحلي بما يضمن حياة كريمة للعاملين في هذه الهيئات.

وأكد الطرايرة ان ايجاد نظام تقاعد لموظفي الهيئات المحلية هو شيء اساسي يجب العمل على تنفيذه بالتعاون مع كافة جهات الاختصاص في هذه الهيئات وأعرب الطرايرة عن املة في ان يسفر هذا الاجتماع على الخروج بنظام تقاعد موحد لكافة الهيئات المشاركة وان بلدية بني نعيم ستكون دوما عونا وسندا لموظفيها ولموظفي كافة الهيئات الاخرى المشاركة في هذا الاجتماع.

من جانبه شكر رئيس نقابة العاملين في الهيئات المحلي فايز عيايدة رئيس بلدية بني نعيم على اهتمامه بهذا الموضوع املا في ان تستجيب كافة البلديات الاخرى لمطالب موظفيها العادلة.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة الاتفاق المبرم مع رؤساء البلديات والموقع بتاريخ 25-6-2013 والذي نص على اعتماد نظام التقاعد المطبق في بلدية الخليل منذ فترة طويلة واعتباره اساسا لتطبيق نام تقاعد موحد لكافة بلديات المحافظة, وأكد المجتمعون على ضرورة التمسك بهذا الاتفاق وعدم التنازل عن بنوده كما وتم خلال الاجتماع فتح باب المناقشة للمشاركين بهدف الوصول الى اتفاق حول خلق نظام تقاعد موحد لهذه الهيئات المحلية.

كما وخرج المجتمعون بمجموعة من التوصيات والتي تهدف الى توحيد كافة البلديات حول تطبيق هذا النظام حيث اوصى المجتمعون :-
1- التأكيد على التمسك بالاتفاق المبرم مسبقا مع رؤساء البلديات والموقع من قبلهم بتاريخ 25-6-2013.

2- تشكيل لجنة متابعة بحيث تقوم هذه اللجنة بالاتصال بوزارة الحكم المحلي والمجالس البلدية بهدف تطبيق نظام تقاعد موحد لكافة البلديات بناءا على الاتفاق المسبق.

3- عدم رفع الموازنات الخاصة بالهيئات المحلية للعام 2014 إلا بعد مصادقة وزارة الحكم المحلي على نظام التقاعد وفقا لما تم الاتفاق علية خلال الاجتماع من قبل ممثلي النقابات في الهيئات المحلية في محافظة الخليل ومدراء هذا البلديات والمدراء الماليين.