الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لائحة اتهام بحق شاب من مجدل شمس نقل معلومات لسوريا عن اسرائيل

نشر بتاريخ: 06/12/2013 ( آخر تحديث: 07/12/2013 الساعة: 09:19 )
بيت لحم - معا - سمح اليوم الجمعة بالنشر بعد ان وجهت لائحة اتهام بحق رأفت الحلبي (28 عاما) من سكان بلدة مجدل شمس في الجولان المحتل، تتهمه اسرائيل بالتعاون مع سوريا وتقديم معلومات عن الجيش الاسرائيلي.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" فقد تم اعتقال رأفت الحلبي بعد عودته من سوريا بثلاثة اسابيع، من قبل جهاز "الشاباك" الاسرائيلي بالتعاون مع شرطة منطقة الشمال الاسرائيلية، حيث تسلل عبر الجدار الشائك من المنطقة التي لم يجر عليها أعمال الترميم الى الجانب السوري.

وأشار الموقع بأنه اعترف في التحقيق تقديم معلومات للجانب السوري تتعلق بحركة الجيش الاسرائيلي في المنطقة الحدودية، كذلك قدم معلومات عن الجدار الشائك الذي يقوم الجيش الاسرائيلي ببنائه على الحدود في الجولان المحتل، كذلك عن النقاط الضعيفة في هذا الجدار والمقاطع التي لم يجر عليها ترميم.

وأضاف الموقع بأنه قدم معلومات عن عدد من سكان بلدة مجل شمس المعارضين للنظام السوري، وكذلك معلومات عن الجرحى السوريين الذين يصلون الى اسرائيل للعلاج.

ووجهت محكمة الصلح في الناصرة اليوم لائحة اتهام بحقه تتهمه بالتعاون مع سوريا كدولة عدوة، وتقديم معلومات مختلفة لها عن نشاطات الجيش الاسرائيلي، كذلك وجهت المحكمة لائحة اتهام بحق محمد رومية (24 عاما) من نفس البلدة على مساعدته للمتهم رأفت الحلبي تخطي الحدود نحو سوريا.