السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

موسكو: الرجوب يبحث مع اللجنه الاولمبيه الروسيه افاق التعاون المستقبلي

نشر بتاريخ: 07/12/2013 ( آخر تحديث: 07/12/2013 الساعة: 11:43 )
رام الله – معا - اعلام اللجنة الاولمبية :اجتمع اللواء جبريل الرجوب في موسكو ظهر امس مع النائب الاول لرئيس اللجنه الاولمبية الروسيه السيد اندريه سيليفانوف وبحث معه افاق التعاون بين اللجنتين الاولمبيتين الفلسطينية والروسية استنادا الى الاتفاقية الموقعة بين اللجنتين في كانون ثاني 2010 .

وجرى في هذا الاطار بحث عدة مقترحات وتبادل العديد من الافكار، ومن بينها تبادل زيارات الوفود الشبابية والفرق الرياضيه والتعاون في مجال التدريب .

وقد اعرب الجانب الروسي عن استعداده الكامل للتعاون في هذه المجالات ، وتم الاتفاق على تنظيم زياره الى موسكو لوفد من الخبراء والفنيين في اللجنه الاولمبية الفلسطينية بعد الالعاب الاولمبية الشتوية في سوتشي والمقررة في شهر شباط القادم، وذلك من اجل الاتفاق مع اللجنة الاولمبية الروسية على كل التفاصيل وبرامج التعاون المشتركة.

وفي السياق ذاته، اطلع اللواء الرجوب اللجنة الاولمبية الروسية على المعوقات التي تفرضها اسرائيل على حركة الرياضيين الفلسطينيين في كل الالعاب،وهو الامر الذي يسبب معاناة دائمه للرياضة والرياضيين الفلسطينيين ، مؤكدا على ان الجانب الفلسطيني لن يستسلم امام هذا الواقع وسوف يستمر في محاربته على كل المستويات وفي كل المحافل الدوليه الى ان تلتزم اسرائيل بالميثاق الاولمبي الدولي .

وتمنى اللواء الرجوب لروسيا النجاح في تنظيم دورة الالعاب الاولمبية في سوتشي بعد شهرين من الان ، مؤكدا حضوره شخصيا حفل الافتتاح الرسمي لهذا الحدث العالمي.
وحضر اللقاء سفير دولة فلسطين لدى روسيا الاتحاديه د. فائد مصطفى .