الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي السلام لذوي الإعاقة ينفذ ورشة عمل حول حقوق ذوي الإعاقة في التشغيل

نشر بتاريخ: 07/12/2013 ( آخر تحديث: 07/12/2013 الساعة: 12:16 )
غزة - معا : نفذ نادي السلام لذوي الإعاقة ورشة عمل بغزة حول حقوق ذوي الإعاقة في التشغيل بدعم كريم من مؤسسة أمديست في قاعة فندق لايت هاوس بحضور عدد من ممثلين المجتمع المدني وشخصيات وطنية وبحضور قوي من الأشخاص ذوي الإعاقة .

افتتح الأستاذ علي الرزي (ممثل مؤسسة أمديست )الورشة بالترحيب بالحضور والثناء عليهم مقدما شرحاً عن الورشة وعن الحضور والممثلين للمؤسسات المجتمعية المشاركة .

وافتتح الورشة الأستاذ أسامة حمدان ليتحدث عن تعريف مصلح الإعاقة ضمن القانون الدولي لذوي الإعاقة موضحا الفرق بين الإعاقة والمجتمع المعيق .

أما محمد العربي رئيس نادي السلام لذوي الإعاقة فتحدث بشكل مفصل عن رياضة ذوي الإعاقة في فلسطين ونشأتها وتطويرها إلى أن أصبحت فلسطين تنافس على المستوى العربي والدولي وحصدنا من خلال رياضة ذوي الإعاقة العديد من الميداليات الذهبية والفضية في البطولات والمحافل الدولية ورفع علم فلسطين عالياً.
|254121|
فيما تحدث حمزة دردس مسير مجموعة ذوي الإعاقة المركزية عن حق ذوي الإعاقة في التوظيف والعمل والقانون الفلسطيني ومدى ملائمته لتحقيق طموح ذوي الإعاقة في التوظيف.

أما حنين السماك مسئولة البرامج في مؤسسة دايكونيا فتحدثت عن الاتصال والتواصل والمجتمع الدامج وفتح جميع أبواب المجتمع لذوي الإعاقة.

يذكر أن هنالك 30 شخص من غير ذوي الإعاقة من مؤسسة أمد ايست شاركوا في الورشة بهدف الاتصال وكسر الحواجز .

وفي نهاية الاحتفال شكر محمد العربي الحضور على تلبيتهم للدعوة على الرغم من أن الجو ماطر ويوم إجازة إلا أنهم أصروا على المشاركة .

وذكر العربي أن من ضمن المبادرة يوم رياضي بالتعاون مع أمديست بمناسبة يوم الإعاقة العالمي سيتم قريبا بمشاركة أشخاص من ذوي الإعاقة وأشخاص من غير ذوي الإعاقة .