الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاقتصاد يبحث مع رومانيا علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية

نشر بتاريخ: 07/12/2013 ( آخر تحديث: 08/12/2013 الساعة: 09:33 )
بيت لحم- معا - بحث وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي، اليوم السبت، مع كريستيان دايكنسكو مستشار الرئيس الروماني اوجه علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

واكد الجانبان خلال اللقاء الذي عقد في مدينة بيت لحم حرصهم على زيادة حجم التبادل التجاري، وإقامة مشاريع اسثمارية، وفي هذا الجانب وجه الوزير ناجي دعوة رسمية الى نظيره الروماني على راس وفد من رجال الاعمال لزيارة فلسطين لبحث الفرص الاستثمارية.

ودعا الوزير ناجي رومانيا للمشاركة في تطوير قطاعات البنية التحتية في دولة فلسطين، والعمل على انشاء مجلس اعمال مشترك لتاطير علاقات التعاون للقطاع الخاص في كلا البلدين.
|254170|
بدوره وعد الجانب الروماني بدراسة المقترحات، والقضايا التي نوقشت خلال هذا اللقاء. والعمل على مراجعة الاتفاقية التي قامت وزارة الاقتصاد الوطني بالمبادرة بها وتقديمها الى الجانب الروماني والتي تحدد مجالات التعاون المشترك.

وبين المستشار الروماني ان زيارته لفلسطين تأتي بتكليف من الرئيس الروماني من اجل تطوير علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية بين البلدين، والإطلاع على مجالات التعاون المشترك، ووضع الآليات المراد اتباعها لتعزيز وتعميق هذه العلاقات.