الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية التضامن الخيرية تعيد ترميم منزل لعائلة من ذوي الاحتياجات الخاصة

نشر بتاريخ: 08/12/2013 ( آخر تحديث: 08/12/2013 الساعة: 11:55 )
نابلس - معا - في إطار مشروع إعادة ترميم وتأثيث منازل الأسر الفقيرة والمعدمة التي تنفذه جمعية التضامن الخيرية، قامت بإعادة تأهيل منزل قديم ولا يندرج ضمن المنازل الصحية الصالحة للعيش حيث تم تصليحه وترميمه وتأثيثه بالكامل بكل ما يحتاج.

ويشكن هذا المنزل سيدة تعاني من إعاقة عقلية ولديها أربعة أطفال منهم واحدة حملت إعاقة والدتها العقلية، يعيشون معا حياة تفتقر إلى أدنى مقوماتها، يسكنون غرفة ومطبخ وحمام بحالة مزرية بدون تهوية والجدران تملؤها الثقوب وما تبقى منها عليها رطوبة.

وبالتعاون مع الأمن الوطني تم ترميم البيت بالكامل، وتم فتح نوافذ تهوية للغرف وتمديد الكهرباء والماء وعمل الإصلاحات اللازمة من تبليط ودهان وقصارة، بالإضافة إلى ترميم المرافق الصحية، وأصبح المنزل في شكله النهائي منزلاً صالحاً للسكن وضمن الشروط الصحية.

وبعد الانتهاء من إعادة ترميم المنزل قدمت الجمعية من خلال أهل الخير في المحافظة أثاثا كاملا للمنزل من الأدوات الكهربائية حيث قدمت غسالة وثلاجة وفرن وتلفاز، كما تم تقديم سرائر وبطانيات، وحتى كسوة لأفراد العائلة حيث قدمت لهم الجمعية عددا من الملابس والفرشات والمواد الغذائية والحقائب المدرسية، وكما تبرع اليجانت هوم بأغطية ومخدات وبشاكير ومناشف وأمور أخرى عديدة.

وتقدم الدكتور علاء مقبول وأعضاء الهيئة الإدارية بجزيل الشكر والتقدير للمتبرعين ولجهاز الأمن الوطني ولكل من ساهم في انجاز هذا العمل.