الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح البازار الميلادي للروم الارثوذكس في الزبابدة

نشر بتاريخ: 08/12/2013 ( آخر تحديث: 08/12/2013 الساعة: 11:12 )
جنين -معا - افتتح في قاعة الروم الارثوذكس في بلدة الزبابدة جنوب شرق جنين البازار الميلادي السنوي والذي تقيمه فعاليات الكنيسة المختلفة برعاية غبطة البطريرك ثيوفيليوس الثالث بطريرك القدس للروم الارثوذكس وحضور المطران ارينيوس ممثلا له واحمد القسام ممثلا لمحافظ جنين اللواء طلال دويكات والمهندس مطيع دعيبس رئيس بلدية الزبابدة ونائب مدير شرطة الزبابدة النقيب احمد ابو حسن وممثلي المؤسسات الراعية وقدس الاب طعمة داود راعي الكنيسة والشماس سليم دواني راعي كنيسة القديس متى الاسقفية وعدد من ابناء الطائفة والبلدة.

ورحب الاب داود بالحضور في كلمته باسم راعي الاحتفال وكافة فعاليات الكنيسة متمنيا لهم اعيادا مجيدة، مقدما الشكر لكل من ساهم في انجاز هذا البازار.

بدوره قدم القسام باسم المحافظ التهنئة بحلول الاعياد الميلادية وراس السنة الهجرية، مؤكدا على اهمية الزبابدة في النسيج الوطني الفلسطيني داعيا الله ان يعيد العيد القادم وقد تحققت اماني شعبنا بالحرية والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

من جانبه فقد شكر المهندس دعيبس باسم بلدية الزبابدة القائمين على البازار، مؤكدا على تقديم الدعم لهذه الانشطة المميزة لكافة الطوائف والنسيج الوطني في الزبابدة لما لها من جوانب ايجابية من التكافل والتضامن والتعاضد بين ابناء الشعب الواحد مهنئا الجميع بحلول اعياد الميلاد المجيدة مقدما التهاني لسيادة الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية ولعموم الشعب الفلسطيني.

واعلن عريف الحفل وجدي شاهين بصفته قائد المجموعة الكشفية الارثوذكسية عن انطلاق فعاليات المجموعة الكشفية في الزبابدة مقدما نبذة عن عملها وخططها المستقبلية ومؤكدا على انها تضم كافة الاطياف في الزبابدة.

وخلال حفل الافتتاح تم توزيع الدروع التذكارية على القائمين على البازار والراعيين والداعمين له من قبل اعضاء منصة الشرف حيث قدمت الدروع التذكارية للسيد سيمون خوري والمهندس سامي اسعيد وجمعية الكتاب المقدس الفلسطينية ومؤسسة الرؤيا العالمية ومجموعة كشافة اتحاد النادي العربي الارثوذكسي في القدس، كما قدم المهندس دعيبس باسم بلدية الزبابدة هدايا تذكارية من وحي مناسبة الميلاد الى ممثل المحافظ ونائب مدير شرطة الزبابدة.