الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عساف لـ معا:حماس تلغي احتفالات الانطلاقة بغزة وتطلب اقامتها بالضفة

نشر بتاريخ: 08/12/2013 ( آخر تحديث: 08/12/2013 الساعة: 14:50 )
نابلس - خاص معا - كشف خليل عساف رئيس تجمع الشخصيات المستقلة بالضفة الغربية لـ معا ان حركة حماس طلبت رسميا تدخله للحصول على التصاريح اللازمة لاقامة مهرجان احياء ذكرى انطلاقة الحركة بالضفة وتحديدا بمحافظة نابلس والذي يصادف الرابع عشر من الشهر الجاري.

واعرب عساف عن استغرابه من طلب حماس، مؤكدا انه لم يقم بالحديث من المسؤولين في السلطة في الضفة بشكل رسمي حتى الان، الا انه طالب الشخصية الحمساوية التي تقدمت بالطلب بشرح موقف الحركة والهدف من إقامة الاحتفال بنابلس قبل الموافقة عليه.

واكد عساف انه طلب من حركة حماس التوضيح لرفضها اقامة مهرجان ذكرى انطلاقتها في قطاع غزة بسبب الاوضاع المالية الخانقة التي تمر بها الحركة وتطلب اقامته بالضفة وتحديدا بنابلس.

واضاف عساف ان الاوضاع العامة في الاراضي الفلسطينية لا تحتاج لمزيد من المناكفات السياسية، والمطلوب هو الوحدة الوطنية الفلسطينية واجراءات على الارض لانهاء الانقسام الفلسطيني - الفلسطيني الذي دخل منحى خطيرا ونحن على ابواب العام السابع من الانقسام.

وكانت قد قررت حركة حماس بتاريخ 29/11 إلغاء مهرجان انطلاقتها المركزي الـ 26 في قطاع غزة، مراعاة للظروف الاقتصادية في القطاع.

وقال أشرف زايد مسؤول العمل الجماهيري في الحركة لمراسل معا حينها إن الحركة ألغت المهرجان المركزي وسيتم اقتصار إحياء الانطلاقة بفعاليات وأنشطة ميدانية في جميع مناطق القطاع.