الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوداد تطلق مشروع "مجتمع شامل للجميع"

نشر بتاريخ: 08/12/2013 ( آخر تحديث: 08/12/2013 الساعة: 11:02 )
غزة -معا- أطلقت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي مشروع مجتمع شامل للجميع ، لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في المنطقة الوسطى بقطاع غزة ، المشروع بدعم من مؤسسة العون الطبي للفلسطينيين MAP UK ، وبالشراكة مع جمعية النصيرات للتأهيل والتدريب المجتمعي.

ويهدف المشروع والذي يمتد لعامين إلى تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة اجتماعيا ونفسيا وجعلهم يقودون عملية التغيير في المجتمع بأنفسهم، حيث تقوم جمعية الوداد بتقديم الدعم النفسي للأشخاص ذوي الإعاقة و اسرهم كما تقوم بتدريبهم على استخدام الأدوات الإعلامية للمطالبة بحقوقهم في المجتمع.

وأوضح د. نعيم الغلبان أمين سر جمعية الوداد "أن الهدف الأسمى من هذه المشاريع هي عملية تقديم الدعم النفسي والاجتماعي وتمكين قدرات أبناء المجتمع للنهوض بهم نحو التقدم والازدهار.

وشدد على ضرورة توطيد العلاقة بين أبناء المجتمع لتسهيل عملية التواصل بين الأشخاص والأخصائيين النفسيين للمساهمة بشكل كبير في عملية التفريغ النفسي والضبط الانفعالي لدى الاشخاص في المجتمع وبالأخص ذوي الإعاقة.

يذكر بأن جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي تنفذ المشروع بالشراكة الكاملة مع جمعية النصيرات للتأهيل والتدريب المجتمعي وبدعم كريم من العون الطبي الفلسطيني MAP UK.