الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"مصلحة السجون" تنقل 13 اسيرا من عسقلان الى عدة سجون

نشر بتاريخ: 08/12/2013 ( آخر تحديث: 09/12/2013 الساعة: 09:02 )
"مصلحة السجون" تنقل 13 اسيرا من عسقلان الى عدة سجون
رام الله - معا - أفاد نادي الأسير الفلسطيني اليوم الأحد، أن إدارة سجن عسقلان قامت بنقل 13 أسيرا إلى سجون أخرى بشكل تعسفي، كما وهددت آخرين، عقب الاقتحام الذي نفذته وحدات القمع ونتج عنه اصابات في صفوف الاسرى حينها.

وأوضح نادي الاسير في بيانه أن معظم الأسرى الذين تم نقلهم كانوا من المصابين، فقد نقل 3 من الأسرى إلى سجن "جلبوع" وهم تامر وسليم الريماوي وعماد الروم، وكذلك تم نقل 4 من الأسرى إلى "ريمون" وهم حسن البرغوثي ووليد الحاج وعدي أبو أسعد وعدوي فريحات، أما الأسرى حمزة البرغوثي ومحمود غلمة وربيع دار ربيع وأسعد جرعان نقلوا إلى سجن "نفحة"، إضافة إلى الأسير عدلي مراغة الذي نقل إلى سجن "ايشل".

وأضاف الأسرى لمحامي النادي الذي قام بزيارتهم أن المحاكمات الداخلية مستمرة بحقهم حيث تم الحكم على الأسير ظافر الريماوي بعزله لمدة 21 يوما وغرامة مالية 650 شيقل وتم تأجيل محاكمة الأسير شادي البرغوثي، ولفت الأسرى أن عقوبة حرمانهم من الزيارة مستمرة حتى الثامن عشر من الشهر الجاري.

وفي سياق متصل قال الأسرى أنه ونتيجة للظروف الجوية وخلال موجة الشتاء نتج تدفق كبير للمياه داخل غرف الأسرى، محذرين من حالة التوتر التي لا تزال تخيم على السجن.