الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيرس يبدي استعداده للقاء روحاني

نشر بتاريخ: 08/12/2013 ( آخر تحديث: 09/12/2013 الساعة: 09:02 )
بيت لحم - معا - أكد رئيس اسرائيل شمعون بيرس بأن ايران ليست دولة عدوة لها، وبأنه لن يعارض عقد اجتماع مع الرئيس الايراني حسن روحاني وفقا لما نشره موقع "والاه" العبري الاحد.

جاءت تصريحات بيرس اليوم في مدينة "هرتسيليا" في الكلمة التي قدمها أمام مؤتمر "جلوبس" لرجال الأعمال، والتي أكد فيها بأن ايران في سعيها لامتلاك السلاح النووي تشكل تهديدا على السلم العالمي وهي ليست دولة عدوة لاسرائيل، وقد سبق وواجهت اسرائيل أعداء لوحدها ووقفت أمامهم لوحدها فقط، واليوم يدرك العالم بما فيهم روسيا والصين بأن امتلاك السلاح النووي في ايران يشكل تهديدا عالميا.

وأضاف بيرس بأنه لن يعارض ويقف في وجه عقد اجتماع مع الرئيس الايراني حسن روحاني، معتبرا ان الأمر ليس شخصيا وانما سياسة دولة، ويجب العمل على تحويل من يعتبرون أعداء الى اصدقاء.

يشار بأن كافة التصريحات الرسمية الصادرة عن رئيس الوزراء الاسرائيلي وكذلك وزراء حكومته كانت معارضه للاتفاقية التي جرى التوقيع عليها في جنيف بين الدول "5+1"، والعديد من هذه التصريحات كانت تهاجم بصراحة الموقف الأمريكي، في الوقت الذي صرح فيه بيرس بتصريحات متوازنة واعطاء فرصة للولايات المتحدة لانهاء الملف النووي الايراني على قاعدة عدم السماح لها بانتاج القنبلة النووية.