الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد دائرة العلاقات العربية في م .ت. ف يلتقي الأحزاب المصرية

نشر بتاريخ: 08/12/2013 ( آخر تحديث: 08/12/2013 الساعة: 14:18 )
رام الله -معا - التقى وفد من دائرة العلاقات العربية التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية والأحزاب العربية، ضم زياد سلعوس مديرها العام وغسان ابو حنيش مدير دائرة الاعلام اليوم، بحزب الجبهة الديمقراطية المصرية.

وكان في استقبال الوفد الدكتور أسامة الغزالي حرب رئيس الحزب والمهندس ماجد سامي الأمين العام وأعضاء قيادة الحزب. وأكد الجميع على دور مصر التاريخي في دعم وإسناد نضال الشعب الفلسطيني وتكامل الجهود العربية في مواجهة المخاطر التي تهدد المنطقة.

واستمعت قيادة الحزب الى الموقف الفلسطيني المتمسك بالثوابت الوطنية والذي يحترم سيادة واستقرار مصر وكافة الدول العربية واحترام إرادة الشعب المصري وخياراته السياسية، كما أدان الحضور الممارسات والإنتهاكات الصهيونية التي يمارسها الاحتلال.

بدوره رحب حزب الجبهة الديمقراطية باستمرار التعاون والتنسيق مع دائرة العلاقات العربية في المنظمة وعلى ضرورة رفع وتيرة اللقاءات مع جميع المكونات السياسية والإجتماعية المصرية.

كما التقى الوفد بالحزب الإشتراكي المصري بحضور المهندس أحمد بهاء الدين شعبان رئيس الحزب وأعضاء المكتب السياسي الذين أكدوا على أن القضية الفلسطينية مزروعة في عمق الوعي المصري وأن ما حدث في مصر مقدمة لإستعادة دورها القومي المطلوب، مشيرين إلى أن مصر ستقود حركة النهوض السياسي والإقتصادي والإجتماعي في المنطقة وأن الشعوب العربية تتطلع إلى هذا الدور.

وأدان الحضور الأعمال الإرهابية التي حصلت في سيناء والتي تهدف إلى الإضرار بالأمن القومي المصري وتضرب دورها المحوري وتلحق الضرر بالقضية الفلسطينية .

وأجمع الوفدان على ضرورة الإسراع في إنجاز المصالحة الفلسطينية وإستعادة الوحدة من خلال إنهاء الإنقسام كشرط أساسي لإستكمال مشروع التحرر الوطني والبناء الديمقراطي.