الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"العمل" تصدر دليل السياسات والإجراءات لبرنامج جدارة

نشر بتاريخ: 08/12/2013 ( آخر تحديث: 08/12/2013 الساعة: 15:21 )
رام الله -معا - أصدرت وزارة العمل دليل السياسات والإجراءات الخاص ببرنامج جدارة لتنمية قدرات الخريجين، الذي تعتزم الوزارة تنفيذه مطلع العام 2014 بهدف توضيح وتنظيم سياسات وإجراءات العمل المتبعة في إدارة البرنامج.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي صادر عنها أن الدليل يشمل السياسات العامة للبرنامج التي تضبط عملية تنفيذ البرنامج، مثل: معايير الاستفادة من البرنامج ومن هي جهات التشغيل التي يمكن تزويدها بمستفيدين من البرنامج، وحقوق وواجبات المستفيدين، والإجراءات الخاصة بتنفيذ البرنامج الرئيسية التي سوف تقوم بها جهات التنفيذ الخاصة بجدارة، وتحديد الجهات المسئولة عن تنفيذ المهام داخل الوزارة ، بالإضافة إلى النماذج المستخدمة ،بالإضافة لغيرها من النماذج المعتمدة في تنفيذ برامج وزارة العمل..

وأكدت الوزارة أن الهدف من إصدار الدليل أن يكون مرجعاً للقائمين على عملية التنفيذ، والمبرمجين أثناء عملية تطوير النظام الالكتروني الخاص بجدارة،بالإضافة إلى تمكين المواطنين من الاطلاع على سياسيات واجراءات العمل في برنامج جدارة وفقاً لمبدأ الشفافية والنزاهة في العمل.

ونوهت إلى أن سيتم الاعتماد في تنفيذ البرنامج وفق الآليات والسياسات التي طرحت في الدليل بموافقة اللجنة العليا المشرفة على اصدار الدليل بمصادقة وزيرالعمل م.محمد الرقب.

ودعت الوزارة كافة المهتمين بالاطلاع على نسخة الدليل الالكترونية على الصفحة الالكترونية للوزارة وصفحات التواصل الاجتماعي التابعة لها.