السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد جامعة الازهر بغزة يزور جمعية "بيتنا" في غزة

نشر بتاريخ: 30/05/2007 ( آخر تحديث: 30/05/2007 الساعة: 16:27 )
غزة -معا- استقبلت جمعية "بيتنا" للتنمية والتطوير المجتمعي وفد جامعة الازهر بغزة يرأسه الدكتور جواد وادي رئيس جامعة الازهر بغزة ومجموعة من الاكاديميين.

وتأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز العلاقات المتبادلة بين الجامعات وجمعية بيتنا والعمل على تطوير الخدمات المقدمه للجمهور في المجتمع المحلي.

وقامت حنان أبو شباك رئيس مجلس الادارة ومجموعة من الموظفين في الجمعية بعمل جولة واسعة للوفد الضيف، تضمنت البرامج والفعاليات والانشطة التي عقدتها الجمعية مع مؤسسات أهلية أخرى وإبراز حجم الخدمات المقدمة من البرامج وعدد المستفيدين من البرامج وخاصة برنامج العلاج الطبيعي وبرنامج علاج مشكلات النطق واللغة وملتقى الطفل الثقافي وبرنامج صحة الطفل والام وبرنامج التواصل عبر النترنت وغيرها من الانشطة والفعاليات المنعقدة خلال العام السابق .

ومن جانبه أشاد الدكتور وادي رئيس جامعة الازهر بغزة، بدور المؤسسات الاهلية في تنمية وتطوير البيت الفلسطيني وبالبرامج والخدمات التي تقدمها جمعية بيتنا لجميع الفئات والشرائح الاجتماعية لا سيما الاطفال وذوي الاحتياجات الخاصة والعمل علي توعية وتثقيف المرأة والشباب من خلال برامج تدريبية وتوعوية, مشيدا بحجم الجهود المبذولة من أجل تقديم أفضل الخدمات الصحية والاجتماعية والثقافية للمجتمع المحلي.

وأوصى د. وادي بزيادة التنسيق والتشبيك مع المؤسسات الاهلية والعمل على تطوير الخدمات المقدمة للمجتمع المحلي في محافظة شمال غزة.

ودعت أبو شباك المؤسسات الاهلية الاخرى لزيارة مقر الجمعية والاطلاع على البرامج وحجم الخدمات وطبيعة المستفيدين والانشطة والفعاليات التي تعقدها الجمعية لتنسيق الجهود فيما بينها، وتحدثت أنه سيتم توسيع نطاق خدمات البرامج والانشطة لتشمل أكبر عدد من شرائح المجتمع الفلسطيني المهمشة .

في نهاية الزيارة أوصي الدكتور وادي بالاستمرار في تقديم الخدمات وخاصة للاطفال المعاقين.