السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية تبحث القضايا المتعلقة بتقديم امتحان التوظيف

نشر بتاريخ: 30/05/2007 ( آخر تحديث: 30/05/2007 الساعة: 16:38 )
نابلس-سلفيت-معا- عقدت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم اجتماعاً موسعاً مع مديريات التربية والتعليم في الضفة لبحث القضايا المتعلقة بإجراء امتحان المتقدمين للوظائف التعليمية والإرشاد التربوي وذلك في مقر المعهد الوطني للتدريب التربوي في البيرة.

وحضر الاجتماع مديرو التربية والتعليم في المحافظات والنواب الإداريون في المديريات ورؤساء أقسام الشؤون الإدارية وعدد من العاملين في الإدارة العامة للشؤون الإدارية.
وتطرق مصطفى العودة نائب مدير عام الشؤون الإدارية لبعض الأسس والمعايير التي اتخذتها الوزارة لضمان تحقيق النزاهة والشفافية والعدالة في تعيين الموظفين بدءاً من تقديم الامتحان وانتهاءً بالمقابلات وترتيب النتائج وفق آليات حديثة ودقيقة عبر برنامج محوسب.

وتناول ثروت زيد مدير عام الإشراف والتأهيل الحديث حول آلية وضع أسئلة الامتحانات مشيراً إلى انه ولأول مرة يتم توحيد الإجراءات والأسئلة بين الضفة وغزة بصورة تحقق العدالة للجميع. ونوّه إلى أن عدد أوراق الامتحانات التي سيتم التقدم لها يبلغ 43 ورقة ما بين أساليب وتخصص ودبلوم.

وأوضح مدير عام القياس والتقويم والامتحانات توفيق طاهر أن هذا الامتحان سيتم التعامل معه كما يتم التعامل مع امتحان الثانوية العامة من حيث القاعات والإجراءات والتصحيح وبسرية تامة.

ودعا أحمد الشيخ مدير دائرة شؤون الموظفين إلى ضرورة تحرّي الدقة في إدخال البيانات قبل فرزها وإعلان النتائج.

وأشار أحمد جمعة الموظف في قسم التوظيف إلى انه سيتم تشكيل غرفة عمليات في الوزارة لمتابعة سير الامتحان. مؤكداً أنه تم توفير مختلف الإجراءات والوسائل والتقنيات اللازمة لضمان متابعة الامتحانات من خطوط هواتف وشبكة حاسوب.

وأكد أن الأسس والمعايير لاحتساب الدور للوظائف سيتم توزيعها على المتقدمين للوظائف ونشرها على موقع الوزارة على شبكة الانترنت على الربط (www.moehe.gov.ps).