الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اقتحام قسم 23 بالنقب وتفتيش عدد من الغرف

نشر بتاريخ: 08/12/2013 ( آخر تحديث: 09/12/2013 الساعة: 12:07 )
غزة - معا - أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن وحدات "كيتر " الخاصة اقتحمت اليوم الأحد قسم 23 في سجن النقب الصحراوي الذي يقبع فيه الأسرى الإداريين.

وأوضح المركز في بيان وصل معا أنه تلقى اتصالا من الأسرى في النقب يفيد بقيام الوحدات الخاصة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد باقتحام غرفة رقم 12 في النقب وأجرت حملة تفتيش لأكثر من ساعتين، وقامت بمصادرة بعض أغراض الأسرى الشخصية من الغرفة، وأبلغت الأسرى بان الغرفة تم تحويلها إلى غرفة عقاب.

وأشار المركز إلى أن الغرفة لا يوجد بها أي شيء قد يخالف قوانين السجن، وقال "هذا التفتيش يأتي في إطار العقوبات والتضييفات التي تفرضها إدارة سجون الاحتلال على الأسرى الإداريين الذين يخوضون برنامجا تصعيديها ضد سياسة الاعتقال الإداري المتجدد بحقهم، واستباقا للإضراب الذي سوف يخوضه الإداريين غدا الاثنين ضمن خطوات البرنامج النضالي.

وفى نفس الإطار كانت قد اقتحمت الوحدات الخاصة أمس السبت غرف 3، 5، 7، في نفس القسم، وأجرت حملة تفتيش واسعة أخرجت خلالها الأسرى من الغرف في أجواء البرد القارص، حتى انتهاء التفتيش الذي استمر عدة ساعات.

وطالب المركز بضرورة التحرك العاجل لإنقاذ الأسرى في سجن النقب من ممارسات الاحتلال والتي تضاعفت بعد أن أعلن الأسرى الإداريين في العاشر من أكتوبر الماضي عن خوض برنامج نضالي ضد سياسة الاعتقال الإداري.