الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

برعاية وزير الحكم المحلي اتحاد خان يونس يجتمع مع رجال الاعمال

نشر بتاريخ: 08/12/2013 ( آخر تحديث: 08/12/2013 الساعة: 20:12 )
غزة - معا - دائرة الاعلام بالنادي - عدي الفرا :عقد نادي اتحاد خان يونس اجتماعاً برجال الأعمال بمحافظة خان يونس برعاية معالي وزير الحكم المحلي أ. محمد الفرا وذلك مساء السبت بمقر النادي بالمدينة الرياضية من أجل مناقشة الأحوال المالية لنادي الاتحاد .

و حضر الاجتماع أ. عبدالسلام هنية عضو المجلس الاعلى للشباب والرياضة و رئيس مجلس ادارة النادي م. جمال الفرا و أعضاء الادارة أ. ابراهيم العقاد و أ. محي النجار و أ. عماد البيوك و أ. سائد البشيتي و م. وائل الجبور و المدير العام لمجموعة سنقرط بغزة د . ناجي البطة و نائبه أ. غسان البطة ولفيف من رجال الاعمال بمحافظة خان يونس .

في البداية رحب م. جمال الفرا رئيس النادي بالحضور مقدماً شكره لشركة سنقرط ومديرها العام في غزة على المجهودات التي يبذلوها مع نادي اتحاد خان يونس في الفترة الاخيرة ، وقدم م. الفرا شرحاً موجزاً للحضور عن تاريخ نادي اتحاد خان يونس وعن الوضع المالي الذي يعاني منه نادي الاتحاد .
|254348|
وتحدث م. جمال الفرا عن حالة الوفاق المتميزة الموجودة في المنظومة الرياضة والتي منها ناديه حيث قال " الرياضة أصبحت تؤدي أهدافها فالانسجام والتوافق الرياضي خير دليل ، اختفت الحواجز التي وضعتها السياسة بين أبناء الشعب ، ظهرت الحالة الحقيقية بأننا أبناء وطن واحد وشعب واحد ، ونحن نتمنى أن ينعكس الوفاق الرياضي على اخواننا السياسيين ويحققوا الوفاق السياسي ".

وعبر م. الفرا عن سعادته بتواجد رجال الاعمال بناديه فقال " شيء مفرح وسعادة بالغة عندما نجد أننا لسنا لوحدنا ، نشعر بالقوة والمساندة عندما يتواجد بيننا رجال مخلصون منتمون لايبخلون على محافظتهم خان يونس بجهد أو عطاء ".

أما معالي وزير الحكم المحلي أ. محمد الفرا فقال " نحن جميعاً شركاء في حماية الجيل الشاب من أي مخاطر ، فأبنائنا أصبحوا يتعرضون لهجمة كبيرة من خلال التكنولوجيا وانتشار الجريمة والمخدرات و كل ذلك بسبب عدم وجود مؤسسات ترعى و تحل مشاكل هؤلاء الشباب فكان لازماً علينا نحن أن نحتضنهم ، و الرياضة من أفضل الوسائل من أجل المحافظة على هذا الجيل من أجل أن نبعدهم عن أي مستنقعات للفساد يكون المستفيد الأول منها الاحتلال ".

وقال معالي الوزير " الرياضة لها الدور الكبير في المصالحة على الأرض ، تواجدت ادارات الاندية التوافقية و اللاعبون اصبحوا يلعبون بجانب بعضهم البعض ، والمشجعون يجلسون بجانب البعض دون النظر لأي أسس حزبية " .

وقال أ. الفرا " ادارة الاتحاد ليست وحدها مسؤولة من النادي فكلنا مطالبين بالوقوف خلف النادي و دعمه ومساندته حتى يحلق عالياً في سماء الرياضة الفلسطينية ".

من جانبه قال د. ناجي البطة المدير العام لمجموعة سنقرط بغزة " الرياضة روح طيبة تجمع بين الناس تدعو للتسامح والتصافخ والالتزام بالاخلاق والابتعاد عن التعصب والتهور والاختلاف ".
|254349|
و أضاف د. البطة " أرى في الأندية مستقبل أبنائنا و أحفادنا ، و من هذا المنطلق أطالب اخواني رجال الأعمال ألا يقصروا في بناء وخدمة الأندية ، وفي النهاية أتمنى التوفيق لأخواني في ادارة نادي اتحاد خان يونس التوافقية التي لا تبخل على ناديها بجهد أو عطاء ".

بدوره عبر أ. عبدالسلام هنية عضو المجلس الاعلى للشباب والرياضة عن سعادته الكبيرة بهذا اللقاء فقال " أشعر بسعادة كبيرة جدا بهذا اللقاء الذي يجمعني برجال الأعمال بمحافظة خان يونس و بوجود معالي وزير الحكم المحلي و الذي يتابع شؤون الرياضة في محافظة خان يونس باهتمام كبير ، وفي هذا المكان أهنئ اتحاد خان يونس على بطل الشتاء الذي تحقق بفضل الادارة الحكيمة و بنخبة جميلة من اللاعبين ونخبة أجمل من نجوم التشجيع المثالي والذي لم نشهد لهم من قبل مثيل ".

وتحدث أ. هنية عن حالة الوفاق المميزة التي تشهدها الرياضة والاندية الفلسطينية وعن الرعاية الخاصة التي وجدتها حالة الوفاق من قبل الرئيس أبومازن و رئيس الوزراء اسماعيل هنية ، كما تحدث عن ضرورة و جود احتضان لنادي اتحاد خان يونس من قبل رجال الأعمال من أجل دعمه ومساندته و اقتراح فكرة تأسيس مجلس أمناء لرعاية نادي الاتحاد ، و أشار أ. هنية لفكرة الصندوق الذي أعلن عنه بحضرة وزير الحكم المحلي في برنامجه المساء الرياضي من أجل تعشيب ملعب المدينة الرياضة والذي سيمتد لمدة 4 شهور من أجل إنجاحه والبدء بعملية تعشيب الملعب .

رجال الأعمال من جانبهم عبروا عن استعدادهم للوقوف بجانب نادي اتحاد خان يونس و دعمه ، حيث بادروا بما يساعد ادارة النادي في الموازنة التشغيلية خلال الفترة الحالية و ناقشوا ما يمكن تقديمه مستقبلاً من أجل خدمة ومساعدة النادي من أجل الارتقاء فيه .