الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خضوري تشارك في المؤتمر الدولي (الرياضة في مواجهة الجريمة) في دبي

نشر بتاريخ: 08/12/2013 ( آخر تحديث: 08/12/2013 الساعة: 21:52 )
طولكرم - معا - شاركت جامعة فلسطين التقنية- خضوري في المؤتمر الدولي الرابع " الرياضة في مواجهة الجريمة " والذي عُقد في إمارة دبي تحت رعاية ولي عهد دبي سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وبتنظيم من القيادة العامة لشرطة دبي في الفترة من 25-27/11/2013م.

وقد مثل الجامعة في هذا المؤتمر الدكتور بهجت أبو طامع الأستاذ المشارك والباحث في قسم التربية الرياضة بدراسة علمية حول " الأنشطة الرياضية المدرسية ودورها في الكشف والحد من السلوك العدواني (العنف) في المدارس الفلسطينية ، والتي تم عرضها ضمن فعاليات المؤتمر وعلى الهواء مباشرة على فضائية دبي الرياضية.

وقد شارك في فعاليات المؤتمر خبراء وباحثون وقادة رياضيون من (28) دوله في مقدمتهم فلسطين، الأردن، الجزائر، ليبيا، قطر، العراق، الكويت، الإمارات، السودان، اليمن، السعودية، البحرين، استراليا، النمسا، ألمانيا، نيوزلندا، ماليزيا، بريطانيا، هولندا، الولايات المتحدة الأمريكية.
|254375|
كما وشارك في افتتاح فعاليات المؤتمر كل من أسطورة كرة القدم العالمي (مارادونا) والعداء الكندي السابق (بن جونسون) بطل سباق 100م لعرض تجاربهم العملية في هذا الميدان.

وقد شهد المؤتمر خلال أيامه الثلاث تسع جلسات تركزت على الأبحاث والدراسات الخاصة بموضوع المؤتمر والتي تحدثت عن الدور الذي تلعبه الرياضة في مواجهة الجريمة وكيفية حمايتها من الآثار التي تهدد أهدافها.

وقد خرج المؤتمر بمجموعه من التوصيات تناولت محاور المؤتمر المختلفة، ففي مجال الثقافة والوعي الرياضي أوصى المؤتمر بتشجيع المؤسسات الإعلامية على بث برامج تثقيفية وتوعية تؤكد على قيم اللعب النظيف ونبذ أساليب العنف والتعصب وتشجيع الانتماء بالفرق الوطنية وزيادة دافعية المواطنين لممارسة الرياضة للجميع.