الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي في نابلس يواصل نشاطاته التوعوية

نشر بتاريخ: 09/12/2013 ( آخر تحديث: 09/12/2013 الساعة: 11:12 )
نابلس - معا - نظمت هيئة التوجيه السياسي في نابلس بتنظيم عدة لقاءات ومحاضرات لمنتسبي المؤسسة الامنية والجمعيات وطلاب المدارس والتي يحاضر فيها عدد من ضباط وكوادر التوجيه السياسي ، حيث تم القاء محاضرة لمنتسبي اللجنة العلمية عن السلوك الحسن والذي ينبع من الاخلاق الكريمة والانضباط العسكري الواعي والانتماء الوطني الحقيقي، وتطرق المحاضرون الى متطلبات النجاح والتميز واتقان العمل بالسرعة والدقة المناسبة.

كما التقى كادر التوجيه السياسي بطلاب جامعة القدس المفتوحة، وتحدثوا عن التميز بالتعليم والارتقاء بالثقافة والمعرفة وصقل الشخصية وتملك الصفات الايجابية وممارسة السلوك الجيد.

وبدوره، حاضر حمز ذياب من مكتب التوجيه السياسي في نابلس لمنتسبي النيابة العسكرية عن تحديث القوانين العسكرية لتواكب التطورات الحاصلة في المجتمع الفلسطيني، وتطرق الى دور القضاء العسكري في تطبيق القانون ومحاسبة المعتدين على الامن والنظام، وقام حمزة ذياب بزيارة دار المسنين في نابلس، وتحدث عن الاهتمام بكبار السن من خلال تكاتف الجهود الرسمية والشعبية.

وفي جانب آخر التقى ماجد مشعطي من كادر التوجيه السياسي بطلبة مركز التدريب المهني وتحدث عن دور المرأة الفلسطينية في النضال والبناء ومشاركة الرجل في تحمل اعباء الحياة، واشار ان المرأة الفلسطينية لها احترامها ومكانتها وقد شاركت في قيادة العمل الوطني والشعبي.

وتم القاء محاضرة لطالبات مدرسة عبد الرحيم محمود عن اهمية العلم في البناء والتنمية والتطور والتقدم والاستقرار.

وبدوره، حاضر مهند أبو عمر من مفوضية الامن الوطني لمنتسبي الارتباط العسكري عن امن الافراد وتعريفه وتطوره في التاريخ وطرق الحماية والحفاظ على المعلومات والعتاد والمقر العسكري.

وتحدث نواف عايدي من كادر التوجيه السياسي لمنتسبي الضابطة الجمركية عن حياة نلسون مانديلا ودوره في النضال ضد العنصرية والظلم والطغيان ومناصرته لقضايا الشعوب المحتلة والمقهورة. كما حاضر الشيخ نابغ بريك لمركز الاصلاح والتاهيل عن الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة.