الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية امان الخيرية ولجنة اهالي اسرى المؤبدات تكرمان اسرى بيت لحم

نشر بتاريخ: 09/12/2013 ( آخر تحديث: 09/12/2013 الساعة: 11:37 )
بيت لحم - معا - كرمت جمعية امان الخيرية ولجنة اهالي اسرى المؤبدات في محافظة بيت لحم حفلا تكريميا للاسرى الاربعة المحررين من الاسرى القدامى في فندق بيت لحم بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين ابرزهم وزير الاسرى عيسى قراقع ووزير الاشغال ماهر غنيم واللواء رائد الفارس مسؤولة المساعدات الانسانية بديوان الرئاسة و وزير الحكم المحلي السابق خالد القواسمة وعضو المجلس الثوري لحركة فتح عبد الله عبد الله بالاضافة الى عدد من مسؤولي الاجهزة الامنية ومدراء الوزرات والمؤسسات الاهلية والشعبية واهالي الاسرى.

وافتتح الاحتفال الذي تولى عرافة الحفل فيه محمد صبح بالوقوف دقيقة حداد على ارواح الشهداء مع عزف النشيد الوطني حيث اشارت المؤسسات المنظمة ان هذا الاحتفال يهدف الى تكريم الاسرى من جهة واطلاعهم على مشروعهم مشروع اسكان ضاحية الامل من خلال امسية وطنية ثقافية اختتمت بعشاء تراثي تقليدي عبارة عن المفتول البلدي.

وفي بداية الحفل رحب صالح ابو لبن في كلمة القاها باسم لجنة اهالي اسرى المؤبدات و جمعية امان الخيرية و تحدث عن عمل اللجنة مؤكدا انها ستستمر في عملها حتي تحرير كافة الاسرى.

كما اشار ابو لبن الي جهد اللجنة وعملها وتعاونها مثمنا جهود كافة المسؤولين والهيئات والوزارات المعنية التي تعاونت في مشروع اسكان ضاحية الامل واعدا باستمرار العمل في هذا المشروع الذي يحمل الامل للاسرى وذويهم مضيفا ان اللجنة تعمل الى جانب مشروع الاسكان بالتعاون مع جمعية امان على العديد من الفعاليات التي تهدف لتفعيل قضية الاسرى على كافة الاصعدة والمجالات.

بدوره اشار وزير الاسرى عيسي فراقع الي اهمية المشروع الخاص باسكان ضاحية الامل و شكر اللجنة والموسسات الرسمية والاهلية التي عملت على دعم الفكرة وتطويرها وصولا ليومنا هذا موضحا اهمية تشجيع المبادرات من اجل الاسري

وشكر قراقع اللواء رائد الفارس ام جواد وكافة الوزراء خصوصا وزيري الحكم المحلي و الاشغال العامة وعضو المجلس الثوري عبد الله عبد الله ومحافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل والمحافظة وقيادة الاجهزة الامنية ببيت لحم وقوات الامن الوطني والبلديات خصوصا بلدية العبيدية وكل من عمل للمشروع على دعمهم لفكرة مشروع اسكان ضاحية الامل مشيرا الى اهمية الاستمرار بتطبيقها من اجل انجاح هذا المشروع وتعميمه على باقي المحافظات كونه سيكون تجربة نموذجية لدعم الاسرى .

المهندس انطون اسطفان من الشركة التي خططت للاسكان قدم شرح ونبذة عن المشروع مشيرا الى انه يتكون من خمس مباني تضم 76 شقة سكنية بالاضافة الى مبني متعددة الاغراض و حديقة حيث بين الشرح الى ان مخطط المشروع هو مخطط متطور من كافة نواحي العمل .

الوزير ماهر غنيم اشار الي اهمية الاسم الذي يحمله الاسكان الا وهو الامل الذي يحمل الامل الى الاسري ويحمل الامل للوطن بالتحرر وتجسيد الدولة مشيرا الى ان اهمية العمل ودعمه مثمنا القائمين على المشروع وجهودهم التي تقدر في هذا المشروع الوطني

ودعا الوزير غنيم الى ان تعمم الفكرة لانها تعكس ارادة علي البناء والعطاء مشددا على ان قضية الاسري على قمة اولويات الرئيس محمود عباس و الحكومة.

كلمة الاسرى المحررين القاها الاسير المحرر رزق صلاح الذي قدم في بداية كلمته التهاني باسم الاسري المحررين بالاعياد الميلادية المجيدة مشيرا الى اهمية ان نستذكر جميعا الشهداء وعلي راسهم ابو عمار واحمد ياسين و فتحي الشقاقي وابو علي مصطفي وكافة شهداء فلسطين الذين ضحوا بدمائهم من اجل تحرير فلسطين.

وقال صلاح الى ان الاسرى المحررين يتحدثون عن قضية خمسة الاف اسير منهم 500 محكومين بالسجن مدى الحياة و 170 من الاسرى المرضى بالامراض المزمنة و 15 اسيرةفلسطينية يقبعون جميعا خلف جدران الظلم موضحا انه يحمل هو وزملائه الاسرى المحررين رسالة لشعبنا بضرورة المزيد من شد ازر الاسري واعطاءهم الشعور بان شعبهم معهم ولم ولن ينساهم.

و اشار صلاح الي اهمية اسكان الاسري مثمنا القائمين عليه لانه شكل ويشكل رسالة امل لكافة الاسرى خصوصا الاسرى المحكومين بالسجن المؤبد بانهم سيخرجونمن سجون الاحتلال مهما كانت احكامهم ومهما امتدت فترات اعتقالهم شاكرا جمعية امان ولجنة اهالي اسرى المؤبدات و وزير الاسرى والاشغال والحكم المحلي والدور الذي تقوم به من اجل انجاح المشروع.

وعبر صلاح عن امله بان يرى الاسرى المحررين هذا المشروع الذي يعتبر حلما للاسرى يتحقق مشيرا الى ان الاسري ينتظرون الكثير سيما وان هناك دفعة جديدة من الاسرى التي سيتم الافراج عنها.

وفي ختام الاحتفال قام الوزراء قراقع وغنيم والقواسمة واللواء الفارس وعبد الله عبد الله عضو المجلس الثوري لفتح وصالح ابو لبن ممثلا عن لجنة اهالي الاسرى والحاجة نجلاء الحاج وابراهيم الزير ممثلين لجمعية امان والمقدم ابو احمد ممثلا لقيادة الامن الوطني ببيت لحم بتقديم دروع تقديرية لكل من ساهم في انجاح المشروع كما جرى تكريم الاسري المحررين بالاضافة الى تكريم جهود كل من عمل في دعم المشروع وعلى راسهم وزير الاسرى والحكم المحلي والاشغال واللواء نضال ابو دخان ونقيب المهندسين وكافة المديريات والمؤسسات التي عملت على العمل من اجل المشروع الذي ينتظر الاسرى وذويهم مشاهدته بدء البناء فيه بعد شراء الارض وتسديد ثمنها وتجريفها والانتهاء من التراخيص لها.