الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز نسوي شعفاط ينظم لقاء توعويا للطالبات في المخيم

نشر بتاريخ: 09/12/2013 ( آخر تحديث: 09/12/2013 الساعة: 11:41 )
القدس - معا - نظم المركز النسوي في مخيم شعفاط وسط مدينة القدس، لقاءً توعوي للفتيات حول الصداقة الصحية وضغط الاقران وذلك بمشاركة طالبات من مدارس المخيم.

ويأتي هذا اللقاء ضمن الدورة التدريبية التي ينفذها المركز حول " تعزيز مفاهيم الصحة الجنسية والإنجابية" للفتيات، وذلك بالشراكة مع جمعية حماية وتنظيم الأسرة الفلسطينية في إطار مشروع " خفض العنف المبني على النوع الإجتماعي".

وأدارت اللقاء المدربة يارا حمدان التي أكدت في بداية اللقاء حول أهمية وحيوية الصداقة الصحية وتأثيرها الإيجابي ضمن الحياة اليومية والعامة للإنسان، مشيرة " إلى دور الأهالي في توعية وتعليم أبنائهم مهارات الصداقة الإجتماعية كونها جزء من حياة الأبناء، والوقوف لجانبهم في بناء العلاقات الصحية والإيجابية مع أقرانهم وزملائهم والحفاظ عليها، مؤكدة " أهمية مراقبة الأهالي لعلاقات الصداقة بين أبنائهم والآخرين خاصة في المدرسة.

كما وجهت المدربة حمدان النصائح والإرشادات للمشاركين في اللقاء، بضرورة الإنتباه والحذر من بناء صداقات سريعة مع زميلاتهم في المدرسة، كون ذلك يشكل خطراً على الصداقة بحد ذاتها، وتطورها بطريقة سلبية ونشوب خلافات بينهم،

كما قدمت المدربة حمدان تعريفاً وشرحاً مفصلاً حول مفهوم "ضغط الأقران" مشيرة" بأن مفهوم الأقران يمكن أن يكون بمثابة مصدر قوة لتعزيز زيادة أو إستمرارية السلوكيات الإيجابية، ويمكن تركيزها غالبا في الإتجاه الذي يراه الإنسان مناسباً لشخصيته وطبيعته.

وشهد اللقاء جملة من الأسئلة والإستفسارات المحورية والمركزية حول مفاهيم جديدة تطرح لأول مرة على الفتيات المشاركات في اللقاء، حيث تفاعل الحضور في اللقاء.