الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى يعلن بدء فعاليات الفترة الثانية من موسم موسيقى الربيع 2007

نشر بتاريخ: 30/05/2007 ( آخر تحديث: 30/05/2007 الساعة: 17:52 )
رام الله- معا - أعلن معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى عن إطلاقه فعاليات الفترة الثانية من موسم موسيقى الربيع 2007، والذي يبدأ يوم غد الخميس الواحد والثلاثين أيار ويستمر حتى الثامن والعشرين من حزيران، وذلك في مدن القدس ورام الله ونابلس وبيت لحم.

هذا وتقام عروض الموسيقى في مدينة بيت لحم بالتعاون مع دار الندوة الدولية ومركز السلام، بينما تقام العروض في مدينة القدس بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي ومؤسسة يبوس، أما عروض مدينة نابلس بالتعاون مع مركز نابلس الثقافة.

من جهتها أعلنت هدى عودة مسؤولة البرامج والعلاقات العامة في المعهد أن موسم موسيقى الربيع الذي بدأ في نيسان الماضي يستكمل مع بدء الفترة الثانية منه والتي تفتتح يوم غد الخميس بعرض موسيقي لفرقة زريداش بقيادة الموسيقار ماريون هاك، حيث يقدمون مجموعة من الأغاني المنوعة وذلك يوم الخميس 31 أيار في تمام الساعة 8 مساءً في قاعة الكنيسة اللوثرية برام الله.

أما العرض الثاني فسيكون لطلبة البيانو المتقدمين في المعهد وهم شيماء الشريف، رمزي شوملي، زينة خوري ومي مراد على البيانو وذلك يوم السبت الموافق 9 حزيران، الساعة السابعة مساءً، بيانو في دار الندوة الدولية في مدينة بيت لحم.

وكشفت عن مشاركة عازفة الفلوت العالمية- السويدية روندا لارسن الحائزة على أهم الجوائز العالمية وهي جائزة "جرامي" عام 1993 عن اسطوانتها بعنوان "الملاك الإسباني"، وسيكون عرضها يوم الخميس القادم، العاشر من حزيران في مركز السلام في مدينة بيت لحم.

ويتكون الموسم من مجموعة من العروض الموسيقية لطلبة وأساتذة المعهد ولموسيقيين محليين وأجانب والتي سيتم الإعلان عنها في الصحف المحلية بشكل يومي.

ويعتبر الموسم جزء رئيسي من نشاطات المعهد السنوية والتي تشمل موسمي الربيع والخريف والتي بدأت قبل عشرة سنوات، والهادفة إلى رفع الذوق والثقافة الموسيقية لدى المجتمع الفلسطيني، ومنحه الفرصة للتعرف على الموسيقى والاستمتاع بها من خلال تقديم أنماط موسيقية تشمل الموسيقى العربية والشرقية والكلاسيكية والمعاصرة.