الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس الطواريء بمحافظة رام الله يعقد اجتماعاً لبحث استعدادات المنخفض

نشر بتاريخ: 09/12/2013 ( آخر تحديث: 09/12/2013 الساعة: 13:40 )
رام الله - معا - عقد مجلس طوارئ محافظة رام الله والبيرة اليوم الإثنين، اجتماعا لبحث استعدادت المنخفض الجوي القادم التي تتعرض له البلاد، ومناقشة آليات التعامل مع الحدث ووضع خطط من شأنها الحفاظ على أمن وسلامة المواطن الفلسطيني.

وأكدت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام خلال الاجتماع الذي عقد في المحافظة بحضور مندوبين عن الدفاع المدني والشرطة والعمليات المشتركة وحرس الرئيس والارتباط العسكري والأمن الوطني ومديرية الصحة والأشغال العامة والهلال الأحمر وبلديات رام الله والبيرة وبيتونيا وممثلي شركة كهرباء محافظة القدس ومصلحة المياه، على ضرورة الجاهزية لكافة المؤسسات وبلورة الخطة الفردية في سياق الشراكة الجماعية وتكامل الأدوار وتنسيقها بهدف تذليل كافة العقبات إستعداداً لمعالجة أي إشكالية.

وأشادت غنام بكافة الطواقم وإنجازاتها خلال الأعوام السابقة مشيرة بأن المحافظة حققت أكبر نسبة إنقاذ وأقل نسبة أضرار على صعيد الوطن خلال العام الماضي مشددة على ضرورة الاستفادة من التجربة السابقة وتدارك بعض السلبيات التي واكبت العمل لوضع خطة متكاملة لهذا العام.

وأهابت بكافة المواطنين أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر نتيجة الأحوال الجوية ومراعاة شروط السلامة العامة داعية المواطنين إلى الاتصال بأرقام 100،101، 102 في حالات الطواريء.

من جهتهم أعرب ممثلو المؤسسات والبلديات خلال الاجتماع عن جاهزيتهم وعن تفعيل غرف العمليات لديهم والتي تعمل على مدار الساعة بهدف الإبقاء على أعلى درجات التنسيق خدمة للمجتمع.