السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتخاب رئيس واعضاء النقابة العامة لعمال المطابع والنشر والاعلام

نشر بتاريخ: 30/05/2007 ( آخر تحديث: 30/05/2007 الساعة: 18:47 )
اريحا - معا - انتخب علي السنتريسي من مدينة اريحا رئيسا للنقابة العامة لعمال المطابع والنشر والاعلام حيث عقد في رام الله مؤتمر النقابة لاقرار النظام الداخلي واجراء الانتخابات.

وتحدث شاهر سعد الامين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في حفل الافتتاح عن وضع العمال والبطالة حيث وصلت البطالة إلى نسبة 40% والفقر إلى نسبة 54% .

وشدد على اهمية دور السلطة والحكومة في التخفيف من حدة البطالة والفقر وحذر من ان 48 الف عامل هاجروا خلال العام الماضي للبحث عن عمل خارج البلاد ، واكد على ان الخلافات الحالية زادت من وضع العمال سوءا ، ودعا في ختام كلمته النقابات المنتخبة لتحمل دورها ومسؤولياتها للدفاع عن حقوق العمال .

من جهته اوضح ريك هول منسق مركز التضامن الامريكي الداعم لعقد مؤتمرات النقابات ان النقابات الفلسطينية والانتخابات التي تمت فيها هي خطوة نحو الديمقراطية وشكر القائمين على اعمال المؤتمر وانجازه قبل عقد مؤتمر الاتحاد .

من جانبه تحدث علي السنتريسي رئيس اللجنة التحضيرية للنقابة العامة عن سير أعمال اللجنة والخطوات التي تمت في المحافظات من ناحية تشكيل لجان تحضيرية وأجراء الانتخابات ، وتحدث عن وضع العاملين في قطاع الطباعة والنشر والإعلام وضرورة العمل على تنظيمهم وتدريبهم على استخدام التكنولوجيا الحديثة في موضوع الطباعة والجرافيكس ، وكذلك حول حاجة الكثير من العاملين في محطات التلفزة المحلية إلى دورات تدريبية وبرامج عمل والتعاون مع أصحاب المحطات من اجل تنفيذ برامج مشتركة لإيجاد فرص عمل لخريجي الصحافة والإعلام .

وبعد إقرار النظام الداخلي للنقابة العامة جرت انتخابات النقابة العامة حيث جاءت النتائج على النحو التالي :

علي السنتريسي من أريحا رئيسا للنقابة العامة لعمال المطابع والنشر والإعلام ،عبد الكريم اللفداوي من نابلس نائبا له ، عبد الرحمن زكارنة من جنين امينا للسر ، وسامي الخطيب من قلقيلية أمينا للصندوق والعلاقات الدولية لخالد بركات من رام الله ،والتنظيم النقابي لبشير أبو عمر من الخليل، ومحمود سليمان من بيت لحم في دائرة التثقيف والنشر وضياء اشتية من سلفيت لدائرة الشباب .واحمد الطوري من القدس ، ناطقا إعلاميا . وسالم مساعيد من طوباس لتشريعات العمل .وروان أبو عصب / رام الله ، الدائرة الاجتماعية .غدير الاتيرة / نابلس ، دائرة المرأة . وتغريد شلالدة / الخليل ، التأمينات الاجتماعية والسلامة والصحة المهنية .