الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام زيارة وفد فلسطيني شعبي للقاهرة

نشر بتاريخ: 09/12/2013 ( آخر تحديث: 09/12/2013 الساعة: 16:04 )
رام الله -معا- اختتم وفـد الشعبي الفلسطيني زيارته للقاهرة، وقام الوفد النقابي بزيارة عمل لجمهورية مصر العربية للمنظمات الشعبية برئاسة ابو اسماعيل رئيس دائرة التنظيم الشعبي وحيدر ابراهيم الامين العام لاتحاد عمال فلسطين ومحمود الهبيل مدير عام دائرة التنظيم الشعبي ومراد السوداني ممثل الكتاب والصحفيين وربحي محمود ممثل الفنانيين وجمال الديك ممثل الفلاحين ونضال نصار ممثل المعلمين.

وقام الوفد بزيارة لاتحاد نقابات عمال مصر يوم 4/12/2013 والتقى مع رئيس واعضاء الاتحاد وبحضور كافة روؤساء النقابات والقيادات العمالية المصرية حوالي 60 قائدا نقابيا ودار النقاش مطولا ومفصلا .

واشاد عبد الفتاح ابراهيم رئيس اتحاد عمال مصر بدور اتحاد العام لعمال فلسطين، مرحبا بالوفد الفلسطيني، واكد على اهمية التضامن الفلسطيني مع عمال وشعب وقيادة مصر معربا عن اعتزازه بالعلاقات الاخوية ما بين مصر وفلسطين، مؤكدا على نبل موقف الرئيس ابو مازن والقيادة الفلسطينية . كما اعرب عن استعداده لاستقبال دورة عمالية من الضفة وغزة في الجامعة العمالية المصرية، بمشاركة 20 كادرا نقابيا .

واكد ابو اسماعيل على تعزيز وحدة الموقف السياسي والنقابي بين مصر وفلسطين بكلمة مطولة قد ادان فيها الارهاب الذي يمارس في سيناء ضد مصر وان الامن والاستقرار هو لصالح مصر وفلسطين، ونقل تحيات الرئيس ابو مازن والقيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني .

واكد حيدر ابراهيم على اهمية التنسيق والتشاور ما بين اتحاد عمال فلسطين واتحاد نقابات عمال مصر في المؤتمرات العربية والدولية، واعرب عن استنكاره وادانته للارهابيين العملاء الذين يمارسون الارهاب في سيناء وفي غزة واوضح خطورة المؤامرة الدنيئة التي تستهدف وحدة العمال العرب بخلق انقسامات في صفوف اتحاد عمال العرب والحركة العمالية العربية بدعم ومساندة جوقة الاتحاد الحر والهستدروت الاسرئيلي .

والتقى الوفد مع النقابات المصرية المهنية، ودار نقاشا مطولا حول الارهاب في سيناء بقيادة الاخوان المسلمين وكوادر من حماس وتم الحديث عن المفاوضات الفلسطينية والتأكيد على دعم الشعب الفلسطيني بقيادته بزعامة الرئيس ابو مازن وخلق تجمع عربي شعبي من اجل دعم الموقف المصري الفلسطيني وكشف عملاء اسرائيل وامريكا الذين يستهدفون الامن القومي العربي .

وتم الاتفاق على تشكيل لجنة تحضيرية تمثل المنظمات الشعبية المهنية والاتحادات العمالية للتحضير على عقد مؤتمر قومي عربي لاسقاط برامج ومخططات اسرائيل وعملائها باسرع وقت ممكن . كما تم اللقاء باتحاد الفنانين المصريين في جلسة مطولة دار فيها الحوار على اهمية اللقاءات مع المنظمات الشعبية المصرية الفلسطينية والاهتمام بضرورة عقد المؤتمر الشعبي التضامني مع مصر وفلسطين ووضع برنامج عمل لتفعيل المواجهة مع عملاء اسرائيل الذين يحاولون تخريب الامن والاستقرار في مصر وغزة .

كما قام الوفد بزيارة سفارة دولة فلسطين والتقى مع السفير بركات الفرا وتم التداول في الحديث على اهمية تفعيل العلاقات الشعبية بين مصر وفلسطين . وكان الوفد قد التقى عدد من الشخصيات السياسية الهامة .