الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يغلق حواجز نابلس والمستوطنون يرشقون سيارات المواطنين بالحجارة

نشر بتاريخ: 09/12/2013 ( آخر تحديث: 09/12/2013 الساعة: 22:52 )
نابلس - معا - أعلنت قوات الاحتلال الاسرائيلي مساء اليوم الاثنين، حالة الاستنفار بعد إلقاء زجاجة حارقة على حافلة للمستوطنين بالقرب من مفرق قرية بيتا جنوبي مدينة نابلس.

وقالت مصادر محلية لمراسل معا ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اغلقت حاجز زعترا جنوبي نابلس بالكامل، واغلقت حاجز حوارة امام كافة المسافرين الى مدينة نابلس، ونشرت عشرات الآليات العسكرية على مفرق بيتا، حيث وصلت سيارات اسعاف اسرائيلية الى المكان دون ان يبلغ رسميا عن وقوع اصابات في صفوف المستوطنين الذين كانوا يستقلون السيارة التي تعرضت لالقاء زجاجة حارقة.

واضافت المصادر ان عددا من الاليات العسكرية اقتحمت القرية وبدأت بإطلاق عشرات القنابل المضيئة خلال البحث والتفتيش عمن ألقى الزجاجة الحارقة، كما نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية في محيط الحادث الامر الذي تسبب بأزمه مرورية خانقة.

كما وقام المستوطنون مساء اليوم الاثنين، برشق عشرات المركبات الفلسطينية بالحجارة والزجاجات الفارغة المارة على عدد كبير من الشوارع الرئيسية شمال الضفة الغربية.

وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية لـ معا انه وعقب حادث القاء زجاجة حارقة على حافلة للمستوطنين، قام عشرات المستوطنين بنصب كمائن على العديد من الشوارع الرئيسية في الضفة الغربية، حيث قاموا برشق المركبات الفلسطينية بالحجارة مما ادى الى تحطيم عدد كبير منها.

واضاف دغلس ان هذه الهجمات تركزت بالقرب من مستوطنة "حفات جلعاد" ومفرق "ايتسهار" وبالقرب من مستوطنة "تفوح" وعلى طريق نابلس رام الله حيث تشهد هذه الطرقات أزمات مرورية خانقة.

وطالب دغلس المواطنين بتوخي الحذر من هذه الهجمات.