الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المستشفى الانجيلي يحتفل بعيد الميلاد ورأس السنة الميلادية

نشر بتاريخ: 09/12/2013 ( آخر تحديث: 10/12/2013 الساعة: 09:19 )
نابلس- معا - احتفل المستشفى الانجيلي العربي في نابلس بحلول عيد الميلاد المجيد وراس السنة الميلادية، تحت رعاية المطران سهيل دواني، رئيس الكنيسة الاسقفية في القدس والشرق الاوسط.

وحضر الحفل المطران دواني ومحافظ نابلس اللواء جبرين البكري ونائبة المحافظ عنان الاتيرة ورئيس مجلس القضاء الاعلى المستشار فريد الجلاد وقادة الاجهزة الامنية وامين سر اقليم فتح في نابلس محمود اشتية وعدد من اعضاء الاقليم وعضو مجلس بلدية نابلس ريما الكيلاني وحشد من رجال الدين من مختلف الديانات في نابلس وممثلو المستشفيات والوزارات والمؤسسات الرسمية والاهلية والقطاع الخاص.

واستهل الحفل بالسلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت اكراما لارواح الشهداء، والقى مدير عام المستشفى الانجيلي الدكتور وليد القرة كلمة رحب فيها بالمطران دواني وبالضيوف، وشكرهم على مشاركتهم بهذا الحفل السنوي الذي يقيمه المستشفى، وهنأ المطران دواني وكافة ابناء الشعب الفلسطيني بهذه المناسبة، آملا ان تكون السنة الجديدة سنة خير ومحبة وسلام وان تتحقق اماني الشعب الفلسطيني باقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وشكر القرة المطران دواني على دعمه ورعايته الدائمة للمستشفى، واشاد بجهود كافة العاملين في المستشفى وتفانيهم من اجل خدمة المرضى والسهر على راحتهم.
|254535|
من جانبها، هنأت عنان الاتيرة ابناء كافة الطوائف المسيحية والشعب الفلسطيني بحلول اعياد الميلاد وراس السنة، وقالت ان الشعب الفلسطيني عامة واهالي نابلس خاصة يعطون العالم درسا في العيش المشترك على هذه الارض.

واشادت الاتيرة بالمستوى المتميز الذي وصل اليه المستشفى الانجيلي، معربة عن املها بتكاتف جهود كافة مؤسسات القطاع العام والخاص والاهلي لتوفير افضل الخدمات للمواطن الفلسطيني.

كما هنأت ريما الكيلاني باسم رئيس واعضاء مجلس بلدية نابلس كافة ابناء الطوائف المسيحية والمواطنين بهذه المناسبة، واكدت مشاركة البلدية لجميع ابناء الديانات في المدينة في مناسباتهم المختلفة.

وفي كلمة لجنة العاملين في المستشفى، وجهت سمر عكوبة التهاني للمطران دواني ولاسرة المستشفى الانجيلي بهذه المناسبة، واكدت ان العاملين هم جزء من هذه المؤسسة وسيبذلون كل ما بوسعهم من اجل تقدمها وتطورها والمحافظة على تاريخها المشرق.

بدوره، شكر المطران دواني في كلمة له جميع الحاضرين على تلبيتهم للدعوة ومشاركتهم بهذا الاحتفال، وعبر عن سعادته بلقاء ابناء مدينته نابلس، كما شكر اسرة المستشفى الانجيلي ومديرها العام الدكتور وليد القرة على ما يبذلونه من جهود لخدمة ابناء الشعب الفلسطيني.

واكد المطران دواني على استمرار رعاية المطرانية للمستشفى الانجيلي وكذلك للمستشفى الاهلي العربي في غزة، مبينا ان هناك مشروعا لاقامة مستشفى متخصص بامراض السرطان في غزة هو الاول من نوعه في فلسطين، معبرا عن امله باستعادة الوحدة بين شطري الوطن من اجل اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وتم خلال الحفل تكريم الدكتور كمال الوزني من وزارة الصحة تقديرا لدوره في خدمة القطاع الصحي، واقيمت مأدبة غداء على شرف الحضور.