الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحركة الإسلامية تدعو إلى إقامة لجان شعبية لاصطياد المستوطنين

نشر بتاريخ: 09/12/2013 ( آخر تحديث: 09/12/2013 الساعة: 23:13 )
القدس- معا - دعت الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني إلى إقامة لجان شعبية في المدن والبلدات العربية في الداخل، بهدق "اصطياد خفافيش الظلام من المستوطنين"، الذين قاموا أمس الأحد برسم شعارات مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

ودعت قيادة الحركة "لجنة المتابعة والقوى السياسية والأطر الشعبية إلى تبني هذه الخطوة ضمن خلال خطوات فعلية اخرى لردع هؤلاء الجبناء ولجمهم".

وقالت الحركة الإسلامية في بيان عممته على الرأي العام: "ما قامت به خفافيش الظلام من المستوطنين المتطرفين بالاعتداء على مدينة باقة الغربية حيث عاثت فيها فسادا، ومن ثم دنست حرمة مسجد الهدى بكتابة شعارات مسيئة لرسولنا محمد صلى الله عليه وسلم على جدرانه، إنما هو تجاوز لكل الحدود واعتداء صارخ على عقيدتنا ومقدساتنا وحرماتنا".

وأضاف البيان الذي وصلت معا نسخة عنه: "لقد أصبحت هذه المنظمة الإرهابية اليهودية أكثر جرأة في اعتداءاتها واستهدافها لقرانا وبلداتنا العربية بعدما غضت المؤسسة الإسرائيلية الرسمية الطرف بشكل فاضح عن أفعالها الوقحة والدنيئة، بل ووفرت المناخ لهذا التنظيم الارهابي حيث يحصل دعم سياسي غير مباشر من بعض مركبات الائتلاف حكومة إسرائيل.. مما جعله يتمادى في غيه وتجاوزه للقانون. إنّ هذه الأفعال تعكس مدى حقد ودناءة فاعلها، والمؤسسة الاسرائيلية تتحمل المسؤولية الكاملة تجاه هذا الاعتداء السافر، وعلى الحكومة الإسرائيلية إن أرادت تبرئة نفسها من هذا التنظيم الإعلان عنه كتنظيم إرهابي وإخراجه خارج القانون، وإلا فأن هذا يؤكد دعمها السياسي له، والحل لمجابهته وردعه هو أن تبادر السلطات المحلية العربية إلى إقامة لجان شعبية محلية توفر الأمن والحماية للسكان، وتعمل على اصطياد خفافيش الليل اذا تجرأوا على الاعتداء والفساد".