الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يعقد اجتماعاً لبحث استعدادات المنخفض الجوي القادم

نشر بتاريخ: 09/12/2013 ( آخر تحديث: 09/12/2013 الساعة: 23:58 )
الخليل- معا - بحث محافظ محافظة الخليل كامل حميد مع لجنة الطوارئ كافة الاستعدادات والتجهيزات للمنخفض الجوي القادم التي تتعرض له البلاد تحسبا لحدوث أي طارئ في المحافظة جراء توقعات الأرصاد الجوية الفلسطينية من تساقط للثلوج فوق المرتفعات الجبلية والتي يزيد ارتفاعها عن 800 مترا، ومناقشة آليات التعامل مع الحدث ووضع خطط من شأنها الحفاظ على أمن وسلامة المواطن الفلسطيني.

بداية رحب المحافظ بأعضاء اللجنة مطالبا من جميع المؤسسات اتخاذ الإجراءات اللازمة والاستعداد والمتابعة تحسبا لحدوث أي طارئ بعد تحذير دائرة الأرصاد الجوية من احتمال تعرض البلاد لمنخفض جوي قوي وأجواء ماطرة وعاصفة بالأيام القليلة القادمة مشددا على ضرورة إيجاد حلول سريعة لبعض الإشكاليات الموجودة لتجنب إغلاق للطرق من خلال التنسيق مع الجهات ذات الاختصاص والقطاع الخاص لتوفير المعدات اللازمة إضافة لمعدات المديريات الحكومية والهيئات المحلية.

وأهاب المحافظ حميد بكافة المواطنين أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر نتيجة الأحوال الجوية ومراعاة شروط السلامة العامة في المنازل.
|254567|
كما وحذر السائقين من خطر الانزلاق على الطرقات، مؤكدا ضرورة الالتزام بحدود السرعة المسموح فيها لعدم تعريض السائقين والركاب لأي مخاطر ناتجة عن السرعة خصوصا مع محدودية مدى الرؤيا، داعيا المواطنين إلى الاتصال بأرقام 100، 101، 102 في حالات الطوارئ أو على الهيئات المحلية التي ستكون على مدار الساعة.

من جهتهم أعرب ممثلو المؤسسات والبلديات ولجنه الطوارئ خلال الاجتماع عن جاهزيتهم وعن تفعيل غرف العمليات لديهم والتي تعمل على مدار الساعة بهدف الإبقاء على أعلى درجات التنسيق خدمة للمجتمع.