السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشعل لصحيفة الغارديان البريطانية : الصواريخ ستستمر ومحاولات تقويض حماس ستؤدي إلى انفجار في وجه الاحتلال

نشر بتاريخ: 30/05/2007 ( آخر تحديث: 30/05/2007 الساعة: 20:40 )
بيت لحم- معا- حذّر خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" من أن المحاولات التي يقوم بها المجتمع الدولي من أجل تقويض الحركة "سيؤدي إلى انفجار في وجه الاحتلال سيؤثر على استقرار المنطقة بالكامل".

وقال في مقابلة أجرتها معه صحيفة الغارديان البريطانية اليوم الأربعاء "إن الحصار المستمر على الشعب الفلسطيني سيؤدي إلى انفجار ستطال شظاياه الشرق الأوسط برمته".

وأضاف مشعل" إن الهجمات الصاروخية الفلسطينية، التي تنفذها كتائب القسام وباقي فصائل المقاومة، ستستمر "رغم الانتقام الاسرائيلي الشامل الذي كلف عشرات الفلسطينيين حياتهم في قطاع غزة على مدى الأسبوعين الماضيين".

وأكد مشعل ، في المقابلة التي أجريت في مكتبه بدمشق، على حق الفلسطينيين في مقاومة الاحتلال بصرف النظر عن مدى فعالية الوسائل، مضيفاً "إن المحتلين لديهم دائماً وسائل تلحق الضرر بالشعوب التي يسيطرون عليها، والفلسطينيون لديهم وسائلهم المتواضعة للدفاع عن أنفسهم قدر استطاعتهم".

واستشهد رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" باضطرار رئيس الحكومة الاسرائلية السابق (آرائيل شارون) للانسحاب من غزة، وانسحاب من سبقه (إيهود باراك) من لبنان سنة 2002، والإرباك الذي تعيشه أكبر قوة في العالم (الولايات المتحدة الأمريكية) أمام المقاومة في العراق.

وأكد خالد مشعل في تصريحه على أن الوقت يجري في صالح الفلسطينيين،واضاف "أننا على حق وقضيتنا عادلة رغم استرضاء القوى الدولية للكيان الصهيوني".