السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محامي نادي الاسير يلتقي عدداً من اعضاء المجلس التشريعي والمجالس البلدية في معتقل حوارة

نشر بتاريخ: 30/05/2007 ( آخر تحديث: 30/05/2007 الساعة: 21:21 )
بيت لحم- معا- التقى محامي نادي الأسير امس عدداً من أعضاء المجلس التشريعي والمجالس البلدية الذين اختطفهم جيش الاحتلال مؤخراً، بالإضافة إلى عدد من المدراء العامين في التربية والتعليم وذلك أثناء زيارته لمعتقل حوارة.

وقد تمكن المحامي من زيارة المختطفين التالية اسمائهم:
1.داود كمال ابو سير، عضو في المجلس التشريعي.
2.رمضان مصطفى سعيد شتات، رئيس بلدية بديا
3.عدلي رفعت يعيش، رئيس بلدية نابلس.
4.عمر عبد اللطيف اشتيه، رئيس مجلس قروي تل.
6.فريد محمد زيادة، مدير عام في التربية والتعليم.
7.عز الدين عبد الحميد سلامة، مدير عام في التربية والتعليم.
8.محمد هاشم محمد خضر، مدير عام في التربية والتعليم.
9.فياض محمد رضا الاغبر، مدير عام الاوقاف.
10.عرب ناصر شرف، رئيس بلدية بيتا.
11.لائق نمر محمد جويش، رئيس مجلس قروي جوريش.
12.فواز حسين سعيد الاقرع، رئيس مجلس قبلان القروي.

وقد افاد جميع المختطفين لمحامي نادي الاسير انهم تعرضوا للاعتداء بالضرب من قبل جيش الاحتلال بعد تقييدهم وتعصيب أعينهم قبل وصولهم الى معتقل حوارة.

كما تمكن محامي نادي الاسير الفلسطيني نزار محاجنة من زيارة النائب جمال الطيراوي في مركز تحقيق بيتح تكفا وحضر جلسة محكمة التمديد الخاصة به حيث تم تمديده للتحقيق مدة 15 يوماً.

من جهته قال رئيس بلدية نابلس الحاج عدلي يعيش ان ما تقوم به اسرائيل من اختطاف لأعضاء المجالس البلدية واعضاء المجلس التشريعي المنتخبين من قبل الشعب الفلسطيني والوزراء في حكومة الوحدة الوطنية يعبر عن محاولة لقتل الحياة الفلسطينية ومحاولة منع شعب مكافح من حقه في تقرير مصيره، وقال ان المطلوب الان اكثر من أي وقت مضى وقفة عربية واسلامية للجم العدوان الاسرائيلي الغاشم ضد شعب محتل يتعرض يومياً لشتى انواع التعذيب وان على منظمات حقوق الانسان الاممية والعربية الوقوف عند مسؤولياتهم اتجاه ما تمارسه اسرائيل من جرائم حرب وارهاب دولة ضد شعب يطمح للحرية والاستقلال.

وعن عملية اعتقال النائب جمال الطيراوي افاد عدد من الاسرى الذي كانوا برفقته اثناء عملية الاعتقال ان جنود الاحتلال اعتدوا عليهم وعلى النائب الطيراوي بالضرب المبرح وبطريقة وحشية وما زالت اثار الضرب واضحة على اجسادهم. وقد كان برفقة النائب الطيراوي الاسرى: ناجح سليم عطية، رائد رواش، فراس ريان، ربيع ابو ليل.

وعلم نادي الاسير الفلسطيني ان جميع المختطفين اعلاه تم نقلهم صباح اليوم 30/5/2007 الى سجن الجلمة للتحقيق باستثناء النائب جمال الطيراوي الذي يقبع حالياً في تحقيق بيتح تكفا.

هذا وافاد محامي نادي الاسير ان ادارة معتقل حوارة منعته من ادخال ادوية وملابس للاسرى.

من جهة اخرى علم نادي الاسير الفلسطيني ان عدداً من الوزراء والنواب ورؤساء البلديات المختطفين حديثاً تم نقلم من سجن مجدو بتاريخ اليوم 30/5/2007 للتحقيق في الجلمة وهم:
1.الوزير ناصر الدين الشاعر.
2.الوزير وصفي قبها.
3.النائب حامد سليمان جبر خضير (رئيس محكمة الاستئناف الشرعية).
4.رئيس بلدية قلقيلية وجيه عبد الرحمن عبد الله نزال.

هذا وستعقد للوزراء والنواب ورؤساء البلديات المختطفين جلسة محاكمة استثنائية في الجلمة يوم غد الخميس لتمديد اعتقالهم.