الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب العام بالمقالة يؤكد انخفاض "جريمة الأترمال" بنسبة 62%

نشر بتاريخ: 10/12/2013 ( آخر تحديث: 10/12/2013 الساعة: 14:17 )
غزة - معا - أكد النائب العام في الحكومة المقالة إسماعيل جبر وبحسب مؤشرات الجريمة التي تعدها النيابة العامة دورياً انخفاض جريمة الأترمال بشكل واضح وملموس، حيث انخفضت تلك الجريمة بنسبة 62% خلال خمسة أشهر بعد استجابة مجلس الوزراء المقال بالتوصيات الخاصة بالتشدد في العقوبة، وإدراج الأترمال ضمن الجدول الأول الخاص بالمخدرات.

وأفاد المستشار جبر أن النيابة العامة تقدم دراسات وإحصائيات دورية عن مؤشرات الجريمة لمعرفة الارتفاع والانخفاض وتقديم تلك البيانات لذوي الاختصاص للمعالجة والتقييم.

وبين جبر أن العقوبة السابقة المنصوص عليها للأترمال كجنحة كانت لا تتلاءم مع الحالة الوطنية الفلسطينية المقاومة ولا تحقق الردع العام والخاص باعتبارها جريمة.

وأثنى النائب العام على المؤسسة الأمنية والشرطية التي حاربت هذه الآفة والسموم الخطرة ولاحقت مرتكبيها وقدمتهم للعدالة وأسهمت بنشر الثقافة التوعوية لبيان مخاطرها صحياً ومجتمعياً وأمنياً واقتصادياً عبر حملاتها التوعوية التي استهدفت كافة شرائح المجتمع خاصة طلاب المدارس والجامعات.

والجدير بالذكر أن النيابة العامة دأبت في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات بعقد مؤتمرها السنوي لاتلاف المخدرات أمام وسائل الاعلام مصحوباً بحملة توعوية.