السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية يصدر قرارات تمهيدية لتطبيق الخطة الامنية: كمال الشيخ للشرطة وعلاء حسني مساعداً لوزير الداخلية في الضفة

نشر بتاريخ: 30/05/2007 ( آخر تحديث: 30/05/2007 الساعة: 23:38 )
غزة- معا- أصدر رئيس الوزراء والقائم باعمال وزير الداخلية، إسماعيل هنية قرارا بنقل محافظ نابلس فيصل محمد الشيخ يوسف (كمال الشيخ) إلى وزارة الداخلية وتعيينه مديرا عاما للشرطة الفلسطينية، وترقية مدير عام الشرطة السابق اللواء، حسني محمد عبد القادر ربايعة (علاء حسني) مساعدا لوزير الداخلية في المحافظات الشمالية.

وجاءت قرارات رئيس الوزراء هذه بعد لقاء جمعه مع الرئيس أبو مازن بمدينة غزة اليوم حيث تناول اللقاء الكثير من المحاور المهمة على الساحة الفلسطينية.

واكد محمد المدهون رئيس ديوان رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي على ان العمل جاري للشروع بالبدء بتنفيذ الخطة الأمنية، مؤكدا على انه تم التوافق على اتخاذ جملة من القرارات على المستويات العليا في المؤسسة الأمنية وأن هناك بعض التنقلات والتعديلات على بعض المراكز العليا حسب ما تقتضيه المصلحة الوطنية، وأن العمل جاري من أجل تفعيل غرفة العمليات المشتركة من أجل تطبيق هذه الخطة.

واضاف المدهون :"وبخصوص الساحة الداخلية فقد تم نقاش الواقع الموجود والأحداث الأخيرة المؤسفة وضرورة خروج الأخوة في حركتي فتح وحماس من حوارات القاهرة بنتائج إيجابية لتفادي مثل هذه الأحداث التي لا تخدم مصلحتنا الوطنية ولتجنيب أبناء شعبنا مزيداُ من الدماء والألم والجراح".