الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة السياحة والآثار تلتقي القنصل الفرنسي العام

نشر بتاريخ: 10/12/2013 ( آخر تحديث: 10/12/2013 الساعة: 16:09 )
رام الله -معا - استقبلت رولا معايعة وزيرة السياحة والآثار وفي مقر الوزارة في مدينة بيت لحم هيرف ماغرو القنصل الفرنسي العام في مدينة القدس حيث رحبت الوزيرة معايعة بالقنصل الجديد، متمنية له اقامة طيبة فلسطين وواضعته في صورة ما تقوم به الوزارة للنهوض بالسياحة الفلسطينية والحفاظ على التراث الثقافي.

وتحدثت الوزيرة معايعة عن التحضيرات والاستعدادات للاحتفالات بعيد الميلاد المجيد وكذلك الاستعدادات الجارية لعقد مؤتمر فلسطين السياحي الدولي الاول والذي من المتوقع عقدة منتصف العام القادم حيث اكدت الوزيرة معايعة على اهمية مشاركة فرنسا في هذا المؤتمر من خلال القطاع السياحي الرسمي والخاص.

كما وتطرقت معايعىة للحديث عن الصعوبات التي تواجه السياحة الفلسطينية بشكل خاص والمجتمع الفلسطيني بشكل عام جراء استمرار الاحتلال والمعيقات بسبب الجدار والحواجز والإغلاق.

وتحدثت الوزيرة ايضا عن العلاقة مع الجانب الفرنسي خاصة في ترميم متحف تاريخ بيت لحم والذي يتم تمويله من الجانب الفرنسي مشيرة الى ان هذا المتحف سيخصّص لتاريخ مدينة بيت لحم، وسكانها وطبيعتها، وتاريخ كنيسة المهد حيث سيستفيد المتحف من النشاط السياحي ومن زيارات الحجّاج والسياح وهو واحد من عدة متاحف في المدينة مرتبطة ومكملة لبعضها ومنها متحف رواية في مركز السلام ومتحف الاتحاد النسائي العربي , وتطرقت ايضا للحديث حول مشاركة الوزارة في معرض السياحة في فرنسا شاكرة الجانب الفرنسي على دعمة المتواصل لفلسطين وللسياحة الفلسطينية.

كما واستعرض الجانبان بعض المشاريع المستقبلية المشتركة حيث اعرب القنصل الفرنسي عن سعادته لهذه اللقاء مؤكدا ان بلاده ستواصل دعمها لفلسطين في كافة السبل والمجالات والمساعدة في العمل على الترويج لفلسطين والسياحة في فلسطين.