الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاتصالات تصدر طابعا بريديا بمناسبة اليوم العالمي للفساد

نشر بتاريخ: 10/12/2013 ( آخر تحديث: 10/12/2013 الساعة: 17:25 )
رام الله- معا - أصدرت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم الاثنين في رام الله طابعا بريديا بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد، حيث سلمت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. صفاء ناصر الدين هذا الطابع لرئيس هيئة مكافحة الفساد السيد رفيق النتشة، جاء ذلك خلال فعاليات اليوم العالمي لمكافحة الفساد الذي عقد بحضور رئيس ديوان الرئاسة د. حسين الاعرج ورئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله ومشاركة عددا من الشخصيات الاعتبارية.

وأكدت د. ناصر الدين أن هذا الطابع يعد تجسيدا من الحكومة الفلسطينية للعمل على مكافحة الفساد حيث يعمل الطابع كسفير يجوب العالم ويشهد على ما تقوم به المؤسسة من انجازات في محاربة الفساد واستعادة أموال الشعب الفلسطيني، وأضافت، أن الطابع هو السفير المتجول الذي يحمل كافة العبارات ويحمل ما نريد ان يوصله بين الشعوب، بما سيقوم به من دور في الدعوة لمحاربة الفساد وتحذير المواطنين من خلال الشعار الموجود على اربع فئات من الطوابع وبطاقة بريدية وهذا يتحقق من خلال المراسلات البريدية بجميع انواعها.

وثمنت الوزيرة الوعي المجتمعي للإنخراط في نشاطات مكافحة الفساد بكل فئاته من مؤسسات حكومية وأهلية، وأبدت استعداد وزارتها التام للتعاون مع الهيئة بكل السبل والوسائل المتاحة تقنيا لمحاربة الفساد، موضحة أن الوزارة وبالتعاون مع وزارتي التخطيط والعدل وكافة المؤسسات ذات العلاقة ستشكل لجنة وطنية للعمل على برنامج الحكومة المفتوحة والتي تعزز مبادىء الشفافية والمساءلة وتدعم وجود قانون حق الحصول على المعلومات والافصاح عن الذمة المالية ومشاركة المواطنين والمجتمع المدني في قرارت الحكومة من أجل احداث التغيير.

وقالت د. ناصر الدين "الانفتاح والشفافية عناصر أساسية في مكافحة الفساد ولكن المساءلة والمحاسبة التي تمارسها هيئة مكافحة الفساد هي الحلقة الاهم والاساس لقيام نظام ملتزم بالحكم الرشيد لخدمة مصلحة شعبنا، فمحاربة الفساد تشكل أحد ركائز بناء مؤسسات دولتنا، حيث ان سياسة الحكومة تلتزم بأفضل المعايير التي ترتقي إلى المستوى الدولي حتى لا يكون هناك حجة لأحد لتعطيل مسيرة شعبنا لاستكمال مشروعه الوطني المتمثل بإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على كافة الأراضي المحتلة عام 1976 وبعاصمتها القدس".

من جانبه عبر النتشة عن شكره وامتنانه لما تقوم به الوزارة من جهود وادراج اسم الهيئة ضمن طوابعها، مثمنا دور الوزارة في نشر ثقافة محافحة الفساد والارتقاء بالوطن الى الأفضل.