الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المهندس عماد الزير يستلم جائزة اتحاد مجالس الاعتماد الامريكي

نشر بتاريخ: 10/12/2013 ( آخر تحديث: 10/12/2013 الساعة: 19:15 )
الخليل - معا - تسلم المهندس عماد الزير بصفته رئيس الجمعية العربية لمرافق المياه (أكوا)، جائزة اتحاد مجالس الاعتماد الامريكي، والمقدمة للجمعية على جهودها المميزة والالتزام بالتميز في مجال إجازة مزاولة المهنة.

تكريم الاتحاد الامريكي لـ (أكوا) جاء على هامش أعمال مؤتمر المياه العربي السادس حول ( الممارسات الفضلى في المياه في المنطقة العربية )، والذي عقد في العاصمة الجزائرية الجزائر مؤخراً.

وسلم الجائزة وهي جائزة فخرية، المدير التنفيذي لاتحاد مجالس الاعتماد الامريكي " بول بيتوشب" بحضور أمين عام الجمعية العربية لمرافق المياه المهندس خلدون الخشمان.

الجمعية العربية لمرافق المياه (أكوا): هي جمعية إقليمية تعنى بمرافق تزويد المياه وخدمات الصرف الصحي في البلدان العربية، إن قطاع المياه في المنطقة العربية يعاني من مشاكل مزمنة مثل شح المياه، وضعف السياسات البيئية والمائية، والحاجة الماسة للاستثمار في هذا المجال، ونقص في القدرات الإدارية والفنية، وازدياد الطلب على المياه نتيجة للتزايد المستمر لعدد السكان.

وجاء قرار تأسيس الجمعية العربية لمرافق المياه في عام 2007 وتم تتويج هذا القرار ومجموعة من الاجتماعات التشاورية والتحضيرية بالافتتاح الرسمي لمقر الأمانة العامة ومباشرة أعمالها الفعلية في تموز عام في عمان 2009.

إن رؤية الجمعية العربية لمرافق المياه "أكوا" باعتبارها مركزا إقليميا للتميز تسعى للعمل بالمشاركة مع مرافق المياه والصرف الصحي في البلدان العربية على توفير الممارسات الفضلى لخدمة مشتركيها.

وتضم في عضويتها 106 مرفق مياه، تقدم خدمات المياه والصرف الصحي لما يزيد عن 250 مليون مواطن عربي في 18 دولة عربية، ويترأس الجمعية العربية لمرافق المياه، حالياً المهندس عماد الزير، مهندس المياه والصرف الصحي في بلدية الخليل، ورئيس اتحاد مزودي خدمات المياه في فلسطين، حيث انتخب مؤخراً لرئاسة الجمعية.