الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهرجان خطابي وفني حاشد تضامنا مع فلسطين في فيتنام

نشر بتاريخ: 10/12/2013 ( آخر تحديث: 17/12/2013 الساعة: 09:11 )
رام الله - معا - في اطار الفعاليات التي تقيمها سفارة دولة فلسطين في هانوي احياءا لليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، والذكرى الخامسة والعشرين لأقامة العلاقات الدبلوماسية بين فلسطين وفيتنام، نظم اليوم، في العاصمة الفيتنامية هانوي، وبالتعاون مع اتحاد منظمات الصداقة الفيتنامية لمدينة هانوي، مهرجان خطابي وفني حاشد في القاعة الكبرى للمكتبة الوطنية، بحضور نجوين تهيء بينه، نائبة رئيس الجمهورية السابقة، ورئيس صندوق السلام الفيتنامي، وعدد من مسئولي الحزب والدولة، وقيادات وأعضاء المنظمات الشعية الفيتنامية واعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي وأبناء الجالية الفلسطينية المقيمين في فيتنام.

وبدأ المهرجان بعزف السلامين الوطنيين الفلسطيني والفيتنامي، تلى ذلك تقديم عروض فنية متعددة، قدمتها فرق فيتنامية من مختلف الأعمار. وشارك الطلبة الفلسطينيين الدارسين في هانوي، بتقديم لوحات فنية من الرقص الشعبي الفلسطيني.
|254681|
تلا ذلك الحفل الخطابي الذي بدأ بالقاء كلمة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون من قبل براتيبا ماهتا، الممثل المقيم للأمم المتحدة ، والمسق العام للبرامج التنموية لبرناج التنمية الأنمائي التابع للأمم المتحدة.

ثم القى السفير نجوين كوانج خاي، رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الفيتنامية لمدينة هانوي، كلمة فيتنام والتي أكد فيها بأن فيتنام ستبقى وفيه للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، ولن تتردد في مواصلة دعمة حتى ينال استقلاله الكامل، ويقيم دولته على ترابه الوطني.

وأشار خاي بأن الأجيال الفيتنامية المتلاحقة مستمرة في الثبات على مواقف الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني في كفاحة العادل من أجل استعادة كافة حقوقة الوطنية. وأشار بأن الشعب الفيتنامي الذي تعرض للعدوان وويلات الحروب يعي أكثر من غيرة أهمية السلام والأستقرار.
|254680|
واستطرد قائلا بأن فيتنام تؤيد المطالب الذي تقدم بها الرئيس محمود عباس، والداعية الى ضرورة الأعتراف بفلسطين كعضو كامل العضوية في المنظمة الدولية.

والقى السفير د. سعدي الطميزي كلمة فلسطين والتي عبر من خلالها عن شكر وامتنان القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني للقيادة الفيتنامية والشعب الفيتنامي، على مواقف التأييد الثابته، التي تقفها فيتنام الى جانب الشعب الفلسطيني.

وأضاف اد. لطميزي ان الأنتصارات الفيتنامية ضد التدخل الأجنبي والعدوان تمثل على الدوام رافعة معنوية للشعب الفلسطيني، وتعزز من أيمانه بأن النصر سيكون حليفة في كفاحة المشروع ضد الأحتلال. كما اعرب عن ارتياحة للتطور الذي تشهدة العلاقات الفلسطينية في مختلف المجالات.
|254679|