الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفتاح تعقد دورة تدريبية حول قانون الهيئات المحلية في جنين

نشر بتاريخ: 10/12/2013 ( آخر تحديث: 10/12/2013 الساعة: 21:08 )
جنين - معا - عقدت المبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار العالمي والديمقراطية مفتاح دورة تدريبية حول قانون الهيئات والمجالس المحلية وذلك في قاعة تلفزيون فرح استهدفت عضوات المجالس المحلية وبحضور محمد طزازعة مدير التوجيه والرقابة في الحكم المحلي وعماد صلاح رئيس قسم التشكيلات والانتخابات.

واستهلت الدورة بكلمة ترحيبية لمنسقة مفتاح في محافظة جنين فرحة أبو الهيجاء والتي اشارت الى ان هذه الدورة تاتي في اطار برنامج دعم الانتخابات المحلية مؤكدة على اهمية رفع مستوى وعي العضوات بقانون الهيئات المحلية بحيث يمكنهن من القيام بأدوارهن بشكل ايجابي ويتم تفعيل هذا الدور بحيث يرتقي الى المستوى المطلوب.

هذا وقد تحدث محمد طزازعة وعماد صلاح عن اهمية وجود النساء كعضوات في المجالس المحلية واهمية التوعية حول القانون الذي يحكم المجالس والهيئات المحلية لان هذا يساعد في حصول العضوات على حقوقهن ويحد من أي تهميش للعضوة ويساعد على تغيير النظرة السلبية على أن العضوة هي مجرد تكملت عدد وليست عضوة كاملة الحقوق والصلاحيات كالرجل.

كما تحدثوا عن دور الحكم المحلي وعلاقته بالهيئات المحلية وعن أهمية تواصل العضوات مع مديرية الحكم المحلي من أجل أن يتسنى للمديرية متابعة الخروقات التي قد تحدث في بعض المجالس مؤكدين على أهمية الشراكة بين المؤسسات الاهلية والحكومية لتعزيز دور عضوات المجالس المحلية.