الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مساواة تنفذ دورة تدريبية بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان

نشر بتاريخ: 11/12/2013 ( آخر تحديث: 11/12/2013 الساعة: 10:48 )
غزة- معا - عقد المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء "مساواة" وبدعم من الخارجية الهولندية الثلاثاء ، يوماً تدريبياً لمجموعات محامون من أجل سيادة القانون بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان تحت عنوان " الاتصال والتواصل والضغط والمناصرة " في فندق القدس الدولي – مدينة غزة , وشارك فيه (30 ) مشارك من مجموعات محامون من أجل سيادة القانون بينهم (10) من الإناث .

ورحب منسق المركز المحامي / مؤمن الحطاب بالمشاركين بالدورة وأشار أن هذا اليوم التدريبي جاء تلبية لإحدى توصيات مجموعات من اجل سيادة القانون التي تم تشكيلها في مدينة غزة وخانيونس من خلال اللقاءات السابقة التي عقدها المركز مع المجموعات، وبين أهمية اكتساب هذه المهارات لمجموعات محامون من أجل سيادة القانون حتى يتسنى لهم رصد وتوثيق الانتهاكات الواقعة في مرافق أركان العدالة بالشكل السليم، لتحقيق مبدأ سيادة القانون.

وحاضر بالدورة الأستاذ المدرب / محمد الناطور وتناولت الدورة عناوين عدة منها مهارات الاتصال والتواصل والضغط والمناصرة وآليات الرصد والتوثيق وكيفية إعداد الإفادة وتعبئة النماذج الخاصة بها وتلقي الشكاوي وتطرق إلى المعيقات التي تعيق عملية رصد الانتهاك ومعالجته مع الجهات المختصة .

تأسف مساواة عن مزامنة اليوم العالمي لحقوق الإنسان مع استمرار الانقسام السياسي والذي أثر سلبيا على الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية التي يتمتع بها المواطن الفلسطيني وتطالب الجهات المختصة بإنهاء الانقسام البغيض حتى يستعيد المواطن حقوقه كاملة .

بالختام شكر المشاركين "مساواة " على تنفيذ هذا النشاط على أهمية الموضوعات التي طرحت باليوم التدريبي وخاصة بعملية كيفية الرصد والتوثيق بشكل قانوني سليم.