الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة نابلس تستقبل وفد نقابة اصحاب مكاتب التاكسي

نشر بتاريخ: 11/12/2013 ( آخر تحديث: 11/12/2013 الساعة: 12:58 )
نابلس -معا - استقبل رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة نابلس حسام حجاوي في مقر الغرفة وفد نقابة اصحاب مكاتب التاكسي في محافظة نابلس برئاسة نضال دويكات. وحضر اللقاء نائب رئيس مجلس الادارة عمر هاشم ، وامين السر عثمان مصلح، ونائبه طايل الحواري ، ونائب امين الصندوق سمير قادري ، واعضاء مجلس النقابة زيان التيتي ، عيسى مكاوي الخراز ، ومحمد عزت الاغبر ، وكفاح الجيطان، كما شارك في اللقاء رئيس النقابة السابق خالد دياب.

وتركز الحديث في اللقاء على آفاق العمل المشترك بين الغرفة والنقابة، بما يخدم اهداف الجانبين للنهوض بالواقع الاقتصادي لقطاع النقل في المحافظة.

ورحب رئيس الغرفة حسام حجاوي بالوفد، مهنئا المجلس الجديد للنقابة، معبرا عن استعداد مجلس ادارة الغرفة لخدمة كافة القطاعات الاقتصادية في المحافظة ، وذلك في اطار العمل المؤسساتي التي تتبعه الغرفة ضمن الانظمة والقوانين.

واشار حجاوي الى ان مجلس الادارة على جاهزية لتبني كافة القضايا التي تصل للغرفة من اعضاء هيئتها العامة ، ومحاولة العمل لاجل تلبية كافة المطالب النقابية العادلة. ونوه الى اهمية وجود نقابة تدافع عن قطاع استراتيجي وهام في المحافظة ، في ظل واقع اقتصادي صعب.

من جهته أكد نائب رئيس الغرفة عمر هاشم على اهمية الاتصال المباشر بالقطاعات الاقتصادية المختلفة من خلال ممثليها المنتخبين، مشيدا بمجلسها السابق الذي عمل مع الغرفة طيلة فترة توليه العمل. واكد على اهمية البناء على ما حققه مجلس النقابة السابق برئاسة خالد دياب، داعيا الى ايصال كافة المطالب والمعلومات واطلاع الغرفة عليها بصفتها راعية شؤون القطاع الخاص في المحافظة، مبينا ان الغرفة على تواصل مع كافة الجهات الرسمية من اجل ايجاد الحلول للمشاكل التي يعاني منها القطاع الخاص.

بدوره ، اثنى خالد دياب على دور الغرفة الداعم والمساند للنقابة خلال فترة السنوات السابقة من خلال تبني مطالبها ، مقدما الشكر لمجلس ادارتها ، مرحبا بتواصل اللقاءات معها للابقاء على العلاقة الوطيدة التي تربط النقابة بها ، مؤكدا ان المجلس السابق للنقابة حقق الكثير من المطالب لاعضائها ، داعيا في ذات الوقت المجلس الجديد للعمل بنفس المنهجية للتعاطي مع كافة قضايا مكاتب التاكسي باعتباره قطاعا اقتصاديا مهما.

واعتبر نضال دويكات ان اللقاء يأتي في اطار عملية التواصل كنهج تم ترسيخه في السنوات الاخيرة بين الجانبين ، معتبرا الغرفة هي الجهة التي تستطيع الدفاع عن اعضائها، مستعرضا سلسلة من القضايا التي ما زال قطاع النقل يعاني منها في المحافظة، مؤكدا ان مجلس النقابة الجديد بصدد مد جسور التعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة من اجل ذلك ، للحفاظ على مكتسبات النقابة والعمل على تحقيق المزيد منها ، وعبر دويكات عن تقديره لدور الغرفة ممثلة بمجلس ادارتها لوقوفه الدائم الى جانب مطالب النقابة.

وناقش المجتمعون باسهاب مواضيع سلوكيات وتصرفات بعض سائقي العمومي وضرورة اجراء عملية توعية وتثقيف لهم من اجل المحافظة على اخلاقيات المهنة ، وتحقيق مزيد من الالتزام بالقوانين من جانبهم ، واهمية ايجاد مواقف في اكثر من مكان لمركبات العمومي في المدينة، علاوة على المشكلة القائمة بين مكاتب التاكسي وسيارات خطوط السيرفيس على صعيد تحميل الركاب ، بالاضافة الى العمل استراتيجيا على قطاع النقل والسير في نابلس لحل مشاكله التي تزداد سنة بعد اخرى في ظل تنامي اعداد السكان. وشدد المجتمعون على اهمية ان تأخذ لجنة السير في المحافظة دورها الكامل لخدمة قطاع النقل في المحافظة في اطار مؤسساتي فاعل ، كما جرى الحديث عن اهمية عقد ورشة عمل موسعة بمشاركة كافة الجهات المعنية لايجاد الحلول اللازمة لقطاع النقل في نابلس.

وفي ختام اللقاء قدم وفد النقابة شهادات لرئيس واعضاء مجلس ادارة الغرفة تقديرا لدورهم في احتضان النقابة ومتابعة شؤونها وقضاياها.