الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة فلسطين بمصر تحتفل باليوم الوطني

نشر بتاريخ: 11/12/2013 ( آخر تحديث: 17/12/2013 الساعة: 09:11 )
سفارة فلسطين بمصر تحتفل باليوم الوطني
القاهرة- معا - نظمت السفارة الفلسطينية بالقاهرة حفل استقبال، مساء الثلاثاء، إحياء للذكرى الخامسة والعشرين لليوم الوطني الفلسطينى، وذلك في فندق ماريوت الزمالك وسط حضور حاشد من السفراء والدبلوماسيين وكبار الشخصيات العامة العربية والأجنبية وممثلي عن المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بالإضافة إلى عدد كبير من الرموز السياسية والفكرية والإعلامية.

ونقل سفير دولة فلسطين في القاهرة، ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية د.بركات الفرا، تحيات رئيس دولة فلسطين محمود عباس، للقيادة المصرية، مشيدا بالدعم التاريخي والثابت التي تبذله تجاه القضية الفلسطينية في المحافل الدولية.

وقال إنه يتوجب على المجتمع الدولي العمل على إرغام إسرائيل على الامتثال لالتزاماتها المترتبة على قرارات الشرعية الدولية، وإنهاء احتلالها للأرض والشعب الفلسطيني، وحل قضية اللاجئين حسب قرارات الأمم المتحدة، مؤكدا أن القيادة الفلسطينية، ومن منطلق التزامها الدولي والإنساني تجاه أبناء شعبنا، أعطت الكثير من الفرص لإنجاح المساعي السلمية في المنطقة.

وأكد ضرورة العمل وبشكل فوري لإرغام إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، على الامتثال لالتزاماتها القانونية ولقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، ووضع حد لانتهاكاتها للقانون الدولي وسياستها وممارساتها غير القانونية والعدوانية المدمرة المتمثلة بالحملة الاستيطانية الغادرة للاستيلاء على أرض الدولة الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية.

وشدد على إرادة شعبنا وتصميمه على تحقيق أهدافه الوطنية المتمثلة بحق تقرير المصير وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وإيجاد حل عادل لقضية اللاجئين وفقا لقرارات الشرعية الدولية وبالأخص القرار رقم 194، بقيادة منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا في كافة أماكن تواجده.

واختتم الفرا كلمته الترحيبية بالشكر وا?متنان إلى جميع الدول التي صوتت لأجل فلسطين في العام الماضي في مثل هذا الوقت أمام الأمم المتحدة، وخص بالشكر جمهورية مصر الشقيقة الكبرى التي ربطتها بفلسطين علاقات تاريخية عميقة أزلية ترسخت بدماء طاهرة سالت دفاعا عن الأرض الفلسطينية والتي لازالت تحافظ على مواقفها الداعمة للحق الفلسطيني .

شارك في الحفل لفيف من السفراء والدبلوماسيين العرب وعدد من الوزراء وبحضور أركان حرب اللواء طارق جمال الدين جمال نيابة عن الفريق السيسي، وأمين عام الجامعة العربية نبيل العربي، ورئيس لجنة الدستور المصري عمرو موسى، وحمدين صباحى المرشح الرئاسي السابق، وكمال أبو عيطة وزير القوى العاملة والهجرة، وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى مصر، وممثلي الأحزاب السياسية المصرية، وممثلي الاتحادات والتنظيمات الشعبية والطلبة وأبناء الجالية الفلسطينية .

وبحضور لفيف من السفراء والدبلوماسيين الأجانب من دول : أمريكا، بريطانيا، فرنسا، ألمانيا، ايطاليا، أسبانيا، رومانيا، صربيا، روسيا البيضاء وروسيا الاتحادية، أذربيجان، كازخستان، اليابان، الصين، أستراليا، بلجيكا، فنلندا، النرويج، بلغاريا، هنغاريا، تركيا، الكونغو، الكاميرون، كوديفوار، السنغال، اريتريا، الدومنيكان، فنزويلا، المكسيك، كوبا ،كوريا الشمالية، ماليزيا، أندونيسا، الهند، فيتنام، البوسنة والهرسك ، ومنغوليا