الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسرى فلسطين: وحدة "درور" الاسرائيلية تقتحم سجن ريمون

نشر بتاريخ: 11/12/2013 ( آخر تحديث: 11/12/2013 الساعة: 16:33 )
القدس - معا - اقتحمت وحدة "درور" الخاصة بالتفتيشات في اسرائيل، قسم 4 من سجن ريمون الصحراوي خلال ساعات صباح امس الثلاثاء، وأجرت حملة تفتيش واسعة استمرت حتى الساعة الثانية عشر بعد الظهر.

وقالت الناطقة الإعلامية لمركز أسرى فلسطين للدراسات في الضفة الغربية أمينة الطويل بان عناصر الوحدات الخاصة اخرجوا الأسرى من القسم، وحشروهم في مطبخ السجن طوال ساعات التفتيش رغم برودة الأحوال الجوية، واجروا حملة تفتيش واسعة فى غرف القسم، وحطموا إغراض الأسرى وعاثوا فسادا فى الغرف.

وفي سياق متصل أشارت الطويل إلى ان إدارة سجن ايشل قامت نقلت الأسير محمود الغول -المتحدث باسم أسرى إيشل- إلى سجن ريمون الصحراوي، وذلك بعد ان قرر الأسرى المرضى في السجن وعددهم 35 اسيرا، خوض خطوات تصعيدية، لوقف سياسة العقوبات، والإهمال الطبي بحقهم".

واعتبرت الطويل تنفيذ هذه الإجراءات القمعية بحق الأسرى فى ذكرى اليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي يصادف العاشر من ديسمبر استهتار بالقانون الدولى، وضرب بعرض الحائط لكل الاتفاقيات والمعاهدات التي تنص على حسن معاملة الأسرى وتوفير ظروف حياتية مناسبة لهم، وتوفير العلاج اللازم للمرضى منهم، وتوفير أماكن احتجاز لهم تليق بالبشر، بما يتناسب مع المادة الثانية من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان مطالبة المؤسسات الدولية بحماية المعاهدات من خروقات الاحتلال المستمرة.