الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تقرير يوضح أن الاسير معتصم رداد مصاب بسرطان الأمعاء

نشر بتاريخ: 11/12/2013 ( آخر تحديث: 11/12/2013 الساعة: 16:07 )
رام الله -معا - أفاد وزير شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع، ان الطبيب الفلسطيني هاني عابدين – وزير الصحة سابقا- قد تمكن من زيارة الاسير الفلسطيني معتصم رداد في سجن هداريم، واجرى الفحوصات الطبية اللازمة له، وثبت خلال التقرير الذي قدمة أن الاسير رداد مصاب بسرطان الأمعاء وأنه بحاجة ماسة للمتابعة في مستشفى متقدم ومختص، وان استمرار وجوده في الأسر هو حكم بالاعدام.

وقال قراقع، ان تقرير الطبيب عابدين، والذي زار الاسير بتاريخ 26/11/2013 أوضح ان الاسير يعاني من ضعف عام، واضرار بالوجه والجسم، وشحوب وهبوط في نبضات الفلب، وآلآم حادة في البطن، ونزيف دائم مع البراز، وآلآم في المفاصل، وعدم القدرة على التبول، وسعال حاد مصحوب ببلغم مع دم.

وشخص الطبيب عابدين الاسير رداد بانه يعاني من ضغط الدم المستمروالتهاب في الأمعاء وتقرحات في القولون والتهاب شديد ومزمن في المفاصل وتضخم في الكبد، وان حالته الصحية صعبة وخطيرة.

وطالب قراقع بالافراج الفوري عن الاسير رداد، معتبرا حكومة اسرائيل وسلطات السجون الاسرائيلية هي المسؤول الاول والاخير عن حياته وصحته ، وان اهماله الطبي لسنوات طويلة تفاقم من خطر هذا المرض لديه.

يذكر ان الاسير معتصم طالب داوود رداد، 32 عاما من سكان قرية صيدا- قضاء طولكرم محكوم 21 عاما منذ اعتقاله بتاريخ 12/1/2006، وقد تراجع وضعه الصحي في الفترة الاخيرة، واصبح يعطى ابر كيماوية كل ستة اسابيع بدل ستة شهور.