السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية والتعليم العالي تجري امتحانات المتقدمين للوظائف التعليمية في جميع التخصصات

نشر بتاريخ: 31/05/2007 ( آخر تحديث: 31/05/2007 الساعة: 16:12 )
نابلس-سلفيت-معا- أجرت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم امتحاناً للمتقدمين للوظائف التعليمية في جميع التخصصات في محافظات الوطن كافة.

وقام وفد مكون من عزام أبو بكر مدير عام متابعة الميدان التربوي، وثروت زيد مدير عام التأهيل والإشراف، وعفاف عقل مديرة تربية رام الله والبيرة، ومصطفى العودة نائب مدير عام الشؤون الإدارية، وأحمد الشيخ مدير شؤون الموظفين بتفقد القاعات والاطمئنان على سير الامتحان.

وقد بلغ عدد المتقدمين للامتحان للوظائف 38 الف متقدم أما من قدم الامتحانات (32,500) الف متقدم ومتقدمة في جميع أنحاء الوطن, وقد وبلغت نسبة الإناث منهم 75%, حيث ان المتقدمين موزعين على 135 قاعه إمتحان في مدارس الوطن.

وتقوم الوزارة باجراء الامتحان ومقابلة للمتقدمين من المعلمين لاختيار الافضل حيث ظهر ان الذين نجحوا في الإمتحان كانت نتائجهم إيجابية جدا من حيث النوعية، وهذا يشجع الوزارة على الاستمرار بإتباع هذا الأسلوب في التعيين لأنه يخفف على كاهل الوزارة ويحسن نوعية التعليم.

يشار الى ان الوزارة قامت بإعداد غرفة طوارئ خاصة للامتحان في الوزارة لمعدين الاسئلة وطاقم الشؤون الإدارية بالوزارة، والاسئلة موحدة في الوطن.