الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الغاء ودية فلسطين والاردن في دبي

نشر بتاريخ: 13/12/2013 ( آخر تحديث: 14/12/2013 الساعة: 15:28 )
عمان - معا - جاء على موقع " الاتحاد الاردني لكرة القدم : ان المباراة الودية التي كان من المقرر ان تجمع منتخبي فلسطين والاردن في دبي 21 الجاري في اطار الاستعدادات لبطولة غرب اسيا قد الغيت .

وكان المنتخبان اتفقا على اقامة هذه المباراة على هامش المعسكر التدريبي الذي يخوضه كلاهما في دبي قبل التوجه الى الدوحة للمشاركة في بطولة اتحاد غرب اسيا التي تنطلق منافساتها 25 كانون الاول الجاري.

وأضاف الموقع ان الالغاء جاء بعدما فضل الجهاز الفني للمنتخب الاردني بقيادة الكابتن حسام حسن استغلال الايام التي سيقضيها في دبي باجراء التدريبات وخصوصا ان الفترة الخاصة بهذا المعسكر لا تتجاوز الاربعة ايام ولا يمكن خلالها اجراء التدريبات الفنية والتكتيكية التي تتيح للجهاز الفني تثبيت خياراته قبل ملاقاة فلسطين.

كما يعتبر استدعاء عدد كبير من اللاعبين الجدد لصفوف المنتخب الاردني لغياب المحترفين رسميا عن البطولة، احد الاسباب التي دفعت لالغاء المباراة، وهو ما يحتم على الجهاز الفني اللجوء الى اطول فترة زمنية ممكنة لاخضاع اللاعبين لوحدات تدريبية شاملة تمنح مجالا اكبر لايصال اللاعبين الى الجاهزية الفنية والبدنية المطلوبة والتي تتماشى مع النهج الذي اعتاد المنتخب الظهور عليه منذ تولى الجهاز الفني الحالي مهامه.

وسيعطي الغاء المباراة ايضا فرصة لتلافي تعرض اللاعبين لاصابات لا قدر الله قد تعرقل سير التحضيرات وتربك حسابات المنتخب قبل البطولة واثناءها على اعتبار الزام المنتخبات المشاركة على اعتماد قائمة رسمية تضم فقط 20 لاعبا من بينهم 3 حراس مرمى، وفي ظل افتتاح المنتخب الاردني لمشواره في البطولة يوم 26 كانون الجاري امام نظيره اللبناني ، فيما يوم 1 كانون الثاني المقبل يلعب امام نظيره الكويتي ولحساب المجموعة الثالثة.

وعلى صعيد متصل، تسيطر حالة من الاستغراب لدى اجواء المنتخب الاردني في ظل عدم ابداء الاندية العربية التي يحترف لها عدد من لاعبي المنتخب اي تعاون بشأن السماح للاعبين بالالتحاق بصفوف النشامى، سواء عبر الردود الرسمية الرافضة لاخلاء سبيل هؤلاء اللاعبين مثلما فعل النادي العربي الكويتي بتمسكه بالمهاجم احمد هايل، او اندية اخرى لم ترد اصلا على المراسلات الرسمية التي ارسلها الاتحاد الاردني منذ فترة ليست بقصيرة.

من جانبه ثمن الاتحاد الاردني وكافة القائمين على المنتخب الوطني ما ابداه الاتحاد الفلسطيني من تعاون كبير اولا عند قبول اقامة المباراة وثانيا بالتجاوب مع قرار الالغاء الذي جاء لظروف خارجة عن الارادة، وهو ما يؤكد عمق العلاقة الاخوية التي تربط الجانبين بمختلف الجوانب وتحديدا كرة القدم.