الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة توجيه عرب النقب: تجميد برافر خطوة في طريق إلغاء المخطط

نشر بتاريخ: 13/12/2013 ( آخر تحديث: 14/12/2013 الساعة: 11:28 )
بئر السبع - معا - عقدت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب اجتماعا طارئا اليوم الجمعة، ناقشت خلاله أبعاد القرار الذي أعلن مساء أمس بتجميد قانون "برافر" ووقف مراحل سنّه في الكنيست، حسبما صرح الوزير السابق بيني بيغن خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده.

وقد خلص الاجتماع إلى ما يلي:
اكدت لجنة التوجيه أن تجميد القانون هو خطوة أولى نحو الإلغاء التام لمخطط "برافر" وكافة الآثار المترتبة عليه (إقامة سلطة التوطين والصلاحيات الواسعة التي أعطيت لها والوحدات الخاصة بهدم البيوت وغيرها...)، والتي ذكرت في مخطط "برافر" والقرار حكومة إسرائيل يوم 11/9/2011. وطالبت اللجنة رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو بإلغاء المخطط نهائيا والاعتراف بالقرى العربية وملكية أهلنا على أرضهم وإعطائهم كافة حقوقهم المشروعة أسوة بباقي المواطنين في النقب.

كما طالبت اللجنه بإطلاق سراح كافة المعتقلين والتوقف فورا عن حملة الاعتقالات والملاحقة السياسية.

واعلنت لجنة التوجيه أن نضال شعبنا المشروع لن يتوقف حتى تتوقف سياسة هدم البيوت واقتلاع القرى ومصادرة الارض وأن يتم الاعتراف بجميع قرانا العربية وبملكية أهلنا على أرضهم أرض الآباء والأجداد. كما تعلن اللجنة أنها مستمرة في كافة الفعاليات والنشاطات المخطط لها والتي ندعو أهلنا للمشاركة فيها بقوة حتى نحصل على كامل حقوقنا ونوقف سياسة التمييز والتهجير نهائيا.

وتقدمت لجنة التوجيه بالشكر والعرفان لكافة أبناء شعبنا في كافة أماكن تواجده وخصوصا أهلنا في النقب الغالي الذين تكاتفوا جميعا لمناهضة هذا القانون والمخطط العنصري، كما تشكر اللجنة كافة الهيئات والمؤسسات الشعبية والقانونية التي عملت على فضح سياسة الحكومة العنصرية تجاه أهلنا في النقب في الداخل والخارج، كما تشكر كل من ساهم في مراحل النضال المختلفة من لجان محلية وسلطات محلية وأحزاب سياسية وجمعيات أهلية ومركبات لجنة المتابعة وقوى اليسار اليهودي التي وقفت بقوة مع حقنا في العيش الكريم والاعتراف بقرانا، وشكرت النواب العرب واليهود الذين دافعوا بقوه عن حقنا في الاعتراف وإلغاء المخطط في لجان الكنيست وهيئتها العامة.